RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- الهروب من الحب

منتديات صحنايا

- الهروب من الحب- الهروب من الحب

الهروب من الحب (أتمنى أن أقرأ الآراء):



يقابل الإنسان في حياته كثيراً من الوجوه وكثيراً من القلوب ولكن الغريب في الأمر أن وجهاً واحداً وقلباً واحداً هو الذي يترسخ في ذاكرتنا مهما أبعدتنا الأيام عن ذلك الوجه وأخذتنا وشغلتنا الدنيا عن لقاء هذا القلب .. دائماً يكون في قلبنا، نتذكره من بين كل الوجوه ونفضّله حتى لو كان هذا القلب أبعد قلوب البشر إلى المحبة !! نعم، حتى لو كان هذا القلب الذي نتذكره لا يتذكرنا أو حتى لا نخطر في باله وبعيد كل البعد عن الحنين إلينا أو لا يفكر فينا لحظة واحدة ؟؟ غريب ذلك التعلق العجيب، أوقات عديدة تكاد قلوبنا تنفطر من شدة حبنا له ولكن صاحب هذا الوجه وهذا القلب لا يشعر بشوقنا الخفي تجاهه، وعندما نراه بمحض الصدفة أو حتى في المناسبات نخاف على أنفسنا من أن تكشفنا عيوننا التي هي نافذة القلب فنهرب .. نعم، نهرب، نخاف من أن يكشفنا شدة حبنا له، لان بكل بساطة من العيب في مجتمعنا أو جريمة أن نشعر بالعاطفة نحو إنسان ما فسرعان ما نخجل من عاطفتنا ونهرب بعيداً حتى لا ترانا العيون وتنفضح مشاعرنا فيترتب على هذا الشعور الرقيق أموراً لا يحمد عقباها، على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى أوجد فينا هذا الحب وهذا القلب.
العجيب في ذلك الهروب أنه هروب قاسي نحاول فيه إبعاد أحب البشر إلينا ونعامله بطريقة تبوح له أننا نكرهه ولا نريده؟ محاولة منا لكي نبعد أنفسنا عنه بقدر ماتتوق الروح إلى لقياه وبقدر ماتدمع العين رجاءاً إلى نظرة منه.
المنطقي في الهروب أن الانسان يهرب من شيء يكرهه أو أمر يخاف منه لكن هنا نهرب من مَن يعتصر القلب من حبه والدافع لهروبنا هو خجلنا وأحياناً كرامتنا من أن نبوح لهذا الشخص البعيد كل البعد عنا بأننا نريده داخل حياتنا أو حتى نريده أن يكون كل حياتنا.


د. شاهين



د. شاهين .:. 2009-02-12  

2009-02-13 10:03:29
عدد القراءات: 1111
الكاتب: د. شاهين
المصدر: د. شاهين
طباعة






التعليقات

  كلام واقعنا المحزن

مغتربة 


هذه هي المشكلةالتي نعاني منها وهي السبب الرئيسي لتأخر مجتمعنا (اخفاء شعور الحب الذي يصادف كل شخص) وهي التي تقلل من انتاجية الفرد فنرى في مجتمعات الغرب ان الانسان صريح في علاقته مع الحبيب ويفتخر بهذه العلاقة امام الجميع وترى انتاجيته تزداد وعطائه لا ينتهي

  0

مجهولة 


بحبك بس ما بعرف اذا انت عم تحس فيي او انت عم تتسلى وحتى لو كنت هيك ما بعرف كيف بدي اهرب من حبك (بحبك ف0ع)

  الواقع المحزن

د. شاهين 


سيبقى إخفاء شعور الحب عن الحبيب أو الناس واقعاً يتعذب فيه الشخص حتى تتغير مفاهيم الحب عند الناس فعند البعض الحب هو ضعف أو مذلة قد يستغله الطرف الآخر أو الناس ضد المحب.

  الفخر

د. شاهين 


يجب على الشخص أن يفخر بشعوره الحب لديه إذا كان صادقاً ولا ينتظر مقابل حبه شيء لأن الحب الحقيقي يرفعه بين النجوم ويسمو بنفسه عالياً ويضعه برتبة الملائكة.

  الحب

د. شاهين 


أنا عندي فكرة إنو مشاعر الشباب ضحلة وقلوبن متحجرة بس إنت يا دكتور غيّرت أفكاري.

  مشاعر

الليدي 


مقالة بتنم عن رقة مشاعرك يا دكتور وأنا هيك توقعتك وبدي اتعرف عليك أكتر بدون ما إنت تعرفني

  اسمك

د. شاهين 


انتِ وضعتي اسمي على تعليقك ليش ما وضعتي اسمك حتى لو كان مزيف؟

  لا تعليق

c'est moi 


من المؤسف أنه اقول.... (لا تعليق)وأنا أتنهد تنهيدة المغلوب على أمره في مجتمع يحتاج إلى دهر ليستطيع الوصول إلى المفهوم الحقيقي للحب

  hony sweet.com

love 


لازم الانسان مايخاف من الحب لان اكتر شي مقدس بالدنيا واذا كان بخاف احسنلوا ما يحب

  و ما الحب الا للحبيب الاول

فتاة رومانسية جدا 


انا اشكر الدكتور على هذه المقالة لانها بجد تساعدنا على اظهار ما بداخلنا لو بمجرد حكي وانا انسانة محبة و مشجعة جدا للحب و عدم الهروب و الخوف منه لانه شيء جوهري منحنا الله اياه و انا اتمنى انكل انسان يساعد على اظهاره و عدم التخفي وراء الجدران خوفا من تعليقات الناس لانه لا يوجد احد في هذه الدنيا يعيش من غير حب سواء اكان كبير ام صغير فاتمنى سماع الاخبار السارة باقرب وقت عن تفشي الحب بطريقة غير معقدة و شكرا لكل من يوافقني الراي

  الحبيب الأول

د. شاهين  


أنا عم انتظر تعليق متل تعليق الفتاة الرومانسية جداً لإني بأيّد متل هيك رأي وأنا مع الحب وعدم إخفاء الحب لأنو الحب شعور بيفخر الشخص ( إذا كان عندو حب حقيقي ) إنو بيمتلك هيك شعور لإنو برأيي مو أي شخص بيقدر يحب، لازم على الشخص يكون عندو مشاعر مرهفة وقلب حنون وجوارح حساسة حتى يحب ويبدي شخص آخر عن نفسه بكل شي.