RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




-زيارة الموقع ... مكتبة كلمات

النشاطات الثقافية

-زيارة  الموقع ... مكتبة كلمات
-زيارة الموقع ... مكتبة كلمات

رؤيا مكتبة كلمات ما بين الفكرة والتنفيذ

 

 

في البدء سمعنا عن مكتبة جديدة من نوعها في صحنايا مخصصة لبيع وتأجير الكتب و وتتميز بوجود قاعة للمطالعة و الدراسة  ولكن ما لمسناه وشاهدناه هو غير ذلك ؟؟؟

في الحقيقة لم نتوقع إننا  بزيارة مركز ثقافي متكامل من حيث الفكرة و الغاية .

فقد أطلعنا على آلاف الكتب المتنوعة من حيث الاهتمامات المختلفة في الفن والآداب العالمية وكتب التاريخ والسياسة والفلسفة وكتب الأطفال وغيرها من الكتب على كافة تنوعاتها و الأهم من ذلك هو نوعية الكتب ومصداقيتها  وأهميتها العالمية والمعرفية . فمكتبة كلمات لم تكن مجرد مكتبة تحوي كتب للبيع فقط , فيبدوا الاهتمام الكبير في نوعية الكتب المطروحة  و المنتقاة على تعدد الاختصاصات فقد اهتمت المكتبة في انتقائها للكتب مما هو يناسب جميع الفئات العمرية وجميع اهتمامات القارئ الشخصية , ويقوم القائمون بالمكتبة بمساعدة القارئ في انتقاء الكتب المفيدة بما يتناسب ما بين العمر و الاهتمام و الاختصاص  , فما وجدناه في المكتبة هو أهم الكتب العالمية في الفلسفة وفي التاريخ وفي السياسة  وفي الشعر والآداب العالمية . وكادر مهتم ومثقف وعلى خبرة كبيرة بمختلف أنواع الكتب وتوجهاتها .

أم بالنسبة للكتب الإلكترونية فقد جهزت مكتبة كلمات أجهزت كمبيوتر لرواد المكتبة مجهزة بآلاف الكتب الالكترونية يستطيع من خلالها رواد المكتبة أن تكتب أسم الكتاب الذي يريدونه  أو أسم المؤلف ليتعرفوا على أهم مؤلفاته وكل جديد في عالم الثقافة .

هذا بالنسبة للكتب أم بالنسبة لتجهيزات المكتبة فهي مجهزة بقاعة للمطالعة  وللدراسة , وقاعة للمطالعة مخصصة للأطفال ... حيث يستطيع رواد المكتبة بانتقاء الكتب و الاطلاع عليها قبل شرائها أو بإمكانهم أن يسجلوا في المكتبة  ويقرؤوها ويعيدوها إلى مكانها . وتمتاز هذه القاعات بجوها الهادئ و المريح للقارئ , بالإضافة للقاعات تمتلك مكتبة كلمات قاعة كبيرة مخصصة للمعارض الفنية  و للمحاضرات الثقافية . وأن المكتبة تعمل على الاتفاق  مع كبار الأدباء والمحاضرين وأساتذة الجامعات و مع كبار الفنانين السوريين . لأقامت محاضرات ومعارض فنية  تهم جميع أهالي البلدة , يمكنهم من خلالها  التحاور المباشر مع الأدباء والمحاضرين و الفنانين .

أم عن التسجيل في مكتبة كلمات فيمكن للمهتمين من كافة الفئات العمرية التسجيل في المكتبة و الحضور أم بشكل  يومي أو ثلاث أيام في الأسبوع لمدة ساعتين و مقابل مبلغ رمزي .

وعلى همس من أشعار السيد عز الدين عبود انتهى لقائنا على أمل أن يتجدد ونتعرف على كل جديدة لمكتبة كلمات .

شكرا لكل من يدعم الثقافة والمعرفة في بلدة صحنايا . وكل الشكر للأخوة القيمين على مكتبة كلمات السادة : حسام أبو فرح – عز الدين عبود .. ونتمنى لكم النجاح والتوفيق .

 

 

موقع بلدة صحنايا www.sahnaya.com

موقع بلدي الجولان www.baladee.net

2010-07-01 14:45:35
عدد القراءات: 1571
الكاتب: وجدي
المصدر: وجدي
طباعة






التعليقات

  صور أضافية للمكتبة

وجدي  


http://www.baladee.net/?articles=topic&topic=1461

  مبروك

نزار 


نصنع الحضارةببناء الانسان شكرا للاخ الغالي حسام وللاخ عز الدين وفقكم الله نزار جمول