RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




الجامعة العربية تفرض عقوبات على سورية تشمل وقف التعامل مع المصرف المركزي

الجامعة العربية تفرض عقوبات على سورية تشمل وقف التعامل مع المصرف المركزي

 
الاخبار المحلية

قرر وزراء الخارجية العرب يوم الأحد فرض عقوبات على سورية شملت وقف التعامل مع المصرف المركزي السوري, ووقف المشاريع التجارية مع سورية, بالإضافة إلى تجميد أرصدة للنظام السوري.


وقال وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن "19 دولة وافقت على التدابير التي اتخذت ضد سورية فيما امتنعت لبنان وتحفظت العراق على هذا الأمر".

واضاف وزير الخارجية القطري ان "القرارات التي اتخذها اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب تشمل تجميد أرصدة النظام السوري".

بدوره, قال الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي "اذا وقعت سورية برتوكول المراقبين سيعاد النظر بالعقوبات على سورية".

وكان وزراء المالية العرب قد اوصوا اثر اجتماعهم السبت في القاهرة بفرض مجموعة من العقوبات الاقتصادية على الحكومة السورية تشمل منع سفر كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين إلى الدول العربية ووقف رحلات خطوط الطيران إلى سوريا ووقف التعامل مع البنك المركزي السوري وتجميد ارصدة الحكومة السورية.

وأعلنت الجامعة العربية منذ أيام، أنها تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على سورية تستهدف ما أسمته "النظام نفسه", من خلال شمول العقوبات 5 قطاعات اقتصادية مؤثرة, كاشفة عن اجتماع استثنائي للمجلس الاقتصادي الاجتماعي سيعقد خلال الأيام المقبلة لفرض هذه العقوبات.

وتأتي العقوبات العربية بعد حزم من العقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية تضمنت فرض حظر على استيراد المشتقات النفطية من سورية وحظر أي استثمار مستقبلي في هذا القطاع, بالإضافة إلى عقوبات على المصرف التجاري السوري وشركات ومسؤولين سوريين.

وتشهد عدة مدن سورية منذ 8 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 3500، شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 1100 شخص، وتحمل الجماعات المسلحة مسؤولية ذلك.

2011-11-27 16:04:33
عدد القراءات: 747
الكاتب: admin
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات

  سيريا نيوز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

جريس ايليا السيوطي 


وتشهد عدة مدن سورية منذ 8 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 3500، شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 1100 شخص، وتحمل الجماعات المسلحة مسؤولية ذلك. هذا ما تذيل به سيريا نيوز كل خبر من اخبارها منذ بداية الازمة حتى لو كان المقال عن فوائد الخيار والبندورة (((((لماذا و إلام تسعون)))))))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

  الله كبير

شريف كشيك 


يعني يبلوها ويشربو ميتها --- لانه دول الخليج بفكرو ان كل الدول مثلهم كل شيء مستورد - بس سوريا بلد منتج ويأكل من ارضه ..ليس مثل ارضهم صحراء..ولانه سوريا فيها هذا الشعب العظيم وفيها هذا الجيش الباسل وهذا القائد التاريخي ------ونحن المغتربون بأذن الله سوريا لن تنكسر او تجوع

  وزراء التخاذل

نهلة عرموش امريكا 


يا من تصنعون قرارات الفتن وتستشرفون على حساب الشعب السوري وتبيعون انفسكم للغرب وتنادونا بالحرية والديمقراطية لسوريا وانتم يا وزراء قرارات الاستسلام والانكسار والتبعية فانتم باامس الحاجة لتحرير انفسكم المتخاذلة والمستعبدة لااسيادكم الذين امروكم فكنتم العبيد المطيعين لااوامرهم فالشعب السوري وقيادته لم يتعودون على الذل والهوان ولم يبيعوا وطنهم بعد ولن يبيعونه مهما كبر الثمن =======سوريا لن تركع الاسد لن يركع ياوزراء الزمن الاغبر زمنكم وحساباتكم لاتساوي حساباتنا القومية المستقلة وكل امولكم ياحمد بن جاسم لاتساوي حفنة من تراب سوريا الغالي والمعطر برائحة شهدائنا الابرياء الذين شاركتم بهدره

  يا حرام

ام بشار ابو ضاهر 


يا حرام قال المتل لو الجمل شاف حردبتو كان وقع وفك رقبتو ليك وين بعدن