RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




اكثر المقالات قراءة

- ارتفاع الروح المعنوية يؤدي إلى تحقيق طموحات الفرد

ارتفاع الروح المعنوية يؤدي إلى تحقيق طموحات الفرد

 

 
ارتفاع الروح المعنوية يؤدي إلى تحقيق طموحات الفرد

أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، وجود علاقة وثيقة بين الروح المعنوية والمناعة النفسية.

مشيرا إلى أن ارتفاع الروح المعنوية يؤدي إلى تحقيق الفرد لطموحاته وأهدافه، وتدفع الإنسان إلى دخول غمار التنافس وتحدي المعوقات التي تقابله، مما يفيد في تنمية الإبداع والابتكار والرقي، وبالتالي تقدم المرء والمجتمع والأمة.

وأضاف، أن الدراسات العلمية أثبتت أن الروح المعنوية المنخفضة تزيد من أعراض أمراض الحساسية ونقص المناعة، وأن الروح المعنوية المرتفعة هي نتاج الصحة النفسية السليمة التي تعرف بحالة من اكتمال السلامة الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية، خلافا للفكرة الشائعة بغياب المرض أو العجز، مما يعني التوافق الاجتماعي والتوافق الذاتي والشعور بالسعادة والرضا، وينعكس ذلك بالاستمتاع بالحياة والإقبال على الإنتاج.

وأوضح أن ارتفاع الروح المعنوية لجنود القوات المسلحة تعد من أقوى الأسلحة التي ساهمت في تحقيق نصر أكتوبر 1973، والذي سجل سابقة في السجل العسكري الدولي، رغم الظروف الاقتصادية السيئة وتقدم الآلة العسكرية للعدو إلا أن الرغبة في الانتصار كانت الدافع الأول لمحو عار هزيمة 1967.

المصدر: جريدة الشروق

2012-01-13 08:06:39
عدد القراءات: 774
الكاتب: admin
المصدر: المصدر: جريدة الشروق
طباعة






التعليقات