RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




-الداخلية: 55 شهيداً و 372 جريحاً من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لأشلاء م

منتديات صحنايا

-الداخلية: 55 شهيداً و 372 جريحاً من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لأشلاء م
-الداخلية: 55 شهيداً و 372 جريحاً من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لأشلاء م

الداخلية: 55 شهيداً و 372 جريحاً من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لأشلاء مجهولة

قالت وزارة الداخلية في بيان لها: إنه في الساعة 7.56 دقيقة من صبيحة أمس الخميس 10/5/2012 في التوقيت الذي يتوجه فيه السوريون إلى أعمالهم والأطفال إلى مدارسهم وفي مدينة دمشق على طريق المتحلق الجنوبي موقع القزاز المكتظ بالسيارات وعابري الطريق وبالقرب من مركز لقوات حفظ الأمن والنظام وفي جريمة جديدة للمجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف خارجية تتاجر بالدماء السورية وقع انفجاران إرهابيان متتاليان بفارق زمني لا يتجاوز الدقيقة.
وأضافت الوزارة في بيانها: إن التفجيرين الإرهابيين تما بوساطة سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان إرهابيان محملتين بكميات كبيرة من المواد المتفجرة التي تقدر بأكثر من ألف كيلوغرام ما أحدث حفرتين الأولى بطول 5.5 أمتار وعرض 3.30 أمتار وعمق 1 متر والثانية بقطر 8.5 أمتار وعمق 2.5 متر. 
وقالت الوزارة: إن الحصيلة الأولية لهذه الأعمال الإرهابية كانت حتى ساعة إعداد هذا البيان 55 شهيداً و372 جريحاً من المدنيين والعسكريين و15 محفظة لأشلاء مجهولة وتفحم 21 سيارة وتحطم 105 سيارات بالكامل وإصابة 78 سيارة بأضرار مختلفة وتضرر نحو 400 منزل في المنطقة, إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة. 
وأضافت الوزارة في بيانها: إن الجهات المختصة في وزارة الداخلية توجهت على الفور إلى المكان وقامت برفع الأدلة وأخذ عينات من الأشلاء وبقايا المادة المتفجرة من مسرح الجريمة لإرسالها إلى المخابر المختصة لتحديد هوية الإرهابيين والأشلاء المجهولة ومعرفة نوع المادة المتفجرة وباشرت التحقيقات لكشف هوية مرتكبي هذا العمل الجبان الذي روّع المواطنين الآمنين وللقبض على المجرمين القتلة. 
وأكد البيان أن وزارة الداخلية ستلاحق هؤلاء المجرمين القتلة ومن يمدهم أو يؤويهم في أوكارهم ولن تتهاون في ملاحقة فلول الإرهاب واستئصال من يعبثون بأمن المجتمع السوري لينالوا جزاءهم العادل. 
ودعت وزارة الداخلية في بيانها الإخوة المواطنين إلى ممارسة دورهم بالتعاون مع الجهات المختصة في الإبلاغ عن أي حالة مشبوهة والإدلاء بأي معلومات لديهم تتعلق بنشاط الإرهابيين وتحركاتهم حفاظاً على أمن المواطنين واستقرار الوطن.

2012-05-11 06:52:39
عدد القراءات: 478
الكاتب: admin
المصدر: admin سانا
طباعة






التعليقات