RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- "نبض".. حفل ايقاع للأطفال في صحنايا

شعبة صحنايا للهلال الاحمر

-
- "نبض".. حفل ايقاع للأطفال في صحنايا

من مواد مستهلكة قابلة للتدوير صنع الأطفال أدواتهم البسيطة ليقدموا ايقاعهم الخاص مستعينين بأجسادهم أيضاً ناقلين نبضهم للحياة.


من مواد مستهلكة قابلة للتدوير صنع الأطفال أدواتهم البسيطة ليقدموا ايقاعهم الخاص مستعينين بأجسادهم أيضاً ناقلين نبضهم للحياة.
30 طفل جمعتهم المبادرة المشتركة للفعاليات الأهلية في صحنايا في نشاطها الأول بورشة عمل للإيقاع استمرت شهر واحد توجت الجمعة 12\10 بحفل قدم فيه الأطفال نتاج عملهم وتدريبهم الذي تم على يدي استاذ الايقاع في المعهد العالي للموسيقا سيمون مريش.
بعد أن صنع الأطفال أدواتهم البسيطة من مواد مستهلكة قابلة للتدوير "بلاستيك – خشب – تنك..." وزينوها بإشراف الفنان التشكيلي وائل الدهان، وتدربوا عليها على مدى شهر مع الاستاذ سيمون مريش قدموا في الحفل ثلاث فقرات ايقاع الأولى محاكاة لصوت المطر باستخدام الأيدي والأقدام إلى جانب أدوات مساعدة.
والثانية استخدموا فيها الأدوات المصنعة.. أما الفقرة الثالثة كانت ايقاع بالجسد فقط.
تخلل الحفل فقرتي موسيقا من أداء الطفلين جورج و ايلي الفريح وفقرة غناء رافقتهما فيها الطفلة سارة نصر بأغنية "مهما يتجرح بلدنا". واختتم الحفل بتكريم المدربين استاذ الايقاع سيمون مريش والفنان التشكيلي وائل الدهان.
يذكر ان هذا الحفل يأتي نتاج المشروع الأول للمبادرة المشتركة للفعاليات الأهلية في صحنايا التي انطلقت من شهرين لتكون حاضنة لمشاريع وافكار الشباب وإطار لتعاون شباب الهيئات المشاركة بعضهم مع بعض.
حيث تقوم المبادرة على استقبال المشاريع ووضع آلية لتنفيذها بجهود شباب الفعاليات المشاركة في المبادرة ويكون صاحب الفكرة مديراً للمشروع بعد اختيار كادر للعمل يتم اختياره والمشروع في اجتماعات دورية مفتوحة لكل من يرغب من الشباب في العمل والمشاركة، والباب مفتوح لتقديم المشاريع أو التطوع في أحد المشاريع التي تعمل عليها المبادرة حالياً.
يمكن متابعة أخبار المبادرة ونشاطاتها على مجموعة المبادرة المشتركة للفعاليات الأهلية في صحنايا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أو صفحة "صحنايا" على الفيسبوك على الروابط التالية:

https://www.facebook.com/groups/mobadra.sehnaya/
https://www.facebook.com/Sahnaya1


اللجنة الاعلامية للمبادرة .:. 2012-10-12

2012-10-13 06:05:54
عدد القراءات: 1252
الكاتب: admin
المصدر: اللجنة الاعلامية للمبادرة
طباعة






التعليقات

  المبادرة المشتركة

رهام  


برافو شباب صحنايا يعطيكون العافية هاد النبض يلي سمعنا منتمنى نسمعوا دائماً من الاطفال و الكبار شكرا

  ابداع

نجوى شعلان  


الحفل كان أكتر من رائع والعمل جديد من نوعه في البلدة , ظهرت الجهود المبذولة فيه بأفضل شكل ممكن ,, وأجمل ما فيه ابتعاده عن الشكليات .. شكر كبير للمدربين والمشرفين والأطفال . وشكر للحضور الرائع والمتفاعل .. النجاح لايخفي نفسه .. وانشالله للأفضل دائما .

  شكر لكل من ساهم

pierre frieh 


نتمنى لكم ولهذه البلدة المزيد من النجاحات والتقدم على ايديكم المثمرة

  شكر

خزام و شام جمول 


شكرالكل من ساهم وشارك في هذا الحفل ما------- أجمل الأطفال