RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- تعليمات الآمان والسلامة العامة بحالات الحروب والكوارث

شعبة صحنايا للهلال الاحمر

- تعليمات الآمان والسلامة العامة بحالات الحروب والكوارث
- تعليمات الآمان والسلامة العامة بحالات الحروب والكوارث

توضيح المكان الآمن في... المنزل الذي على جميع أفراد الأسرة التوجه إليه

 

من المهم التأكيد على التزام أفراد العائلة بانتمائهم للعائلة وعدم تفرق الأفراد عند حصول الكارثة إلا لسبب معروف وإبلاغ باقي الأفراد بأماكن وجودهم خلال اليوم إذا كان مكانهم غير المكان المعتاد.

1- من الضروري ان يدري جميع أفراد الاسرة كيفية اغلاق مرافق الخدمات بالمنازل عن طريق الصمامات الرئيسية سواء الغاز والكهرباء والمياه.

2- توضيح المكان الآمن في... المنزل الذي على جميع أفراد الأسرة التوجه إليه في حال حدوث خطر والإبتعاد عن المواضع الخطرة مثل النوافذ والأجسام المعلقة والمرايا والسخانات وقطع الأثاث غير الثابته، ويفضل عمل تجربة افتراضية مفاجئة لأفراد أسرتك كل فترة من الزمن ويعتبر بشكل عام اي مكان لا توجد به نوافذ خارجية ويوجد حائطان ينفصلان الغرفة عن الخارج مكاناً أكثر آماناً.

3- اشرح الوضع الذي قد يحصل والمخاطر المحتملة لجميع أفراد الأسرة ونبه المراهقين منهم أن الخطر جدي والموضوع ليس للتفرج وانه ليس فلماً، الخطر حقيقي والموضوع لا يقبل الاستهتار.

4- الاتفاق مسبقاً على الالتقاء في مكان معروف لجميع أفراد الأسرة في حال تفرقههم عن بعض لأمر طارئ « منزل احد الأقارب ساحة أو مدرسة» وتعيين رقم ثابت يمكنهم الاتصال به (كبيت احد الاقارب الموجودين دائماً) للإبلاغ عن مكانهم ووضعهم.

5- عدم استعمال المصعد الكهربائي في حال الاضطرار للخروج من المنزل والنزول لاحتمال توقفه في أي لحظة.

٦- في الأوضاع الطارئة من كوارث وحروب من المتوقع انقطاع الاتصالات الخليوية بسبب أعطال أو زيادة الضغط وكذلك الانترنيت والاتصال الأرضي. من الضروري قصر المكالمات للحد الأدنى وتوقع الاسوء في هكذا أوضاع.

٧- الأسلحة الحديثة تتمتع بإصابات دقيقة في معظم الأحيان إلا أن انفجارها سيسبب موجات ضغط تكسر زجاج الابنية القريبة وتؤثر في الأشياء المخلخلة كذلك، لذلك يرجى ترك النوافذ مفتوحة بشكل جزئي خاصة ليلاً وتثبيت الأثاث القابل للسقوط والابتعاد أثناء النوم عن ما يمكن أن يسبب الأذى.

٨- للمعلومة فقط: اعتماداً على ما جرى تاريخياً، معظم الهجمات من هذا النوع تحصل بين الواحدة والسادسة فجراً ولا تدوم طويلاً.

 

على الأسرة تحضير هذه الأشياء في حال الاضطرار للذهاب إلى ملجئ الغارات أو قبو الجيران:

1- أدوات النظافة الصحية « فرشاة أسنان، معجون، صابون وغيرها» حقيبة ملابس جاهزة (صغيرة) وتأكد من ارتداء افراد العائلة ملابس مريحة وفعالة للاقامة الطويلة والنوم احياناً والأحذية العملية مريحة لكل شخص.

2- علبة اسعافات أولية في المنزل ومطفأة حريق خاصة به

3- مصباح يدوي وراديو يعمل بالبطارية لمتابعة الأخبار في حال انقطاع الكهرباء.

4- أدوات للاحتياجات الخاصة كاأدوية الأمراض المزمنة المستعملة، محلول عدسات العين مثلاً بطاريات جهاز تقوية السمع، أدوات الرضع، حفاضات، زجاجات الحليب مع ماء نظيف لحل الحليب للأطفال.

5- تجهيز مجموعة معدات مثل مفتاح مواسير ومفتاح انجليزي لإغلاق الغاز وصمامات الماء في المنزل بالإضافة إلى صفارة ومرآة للاشارة إلى موظفي الانقاذ وبطارية موبايل احتياطية وشاحن للموبايل.

 

أن رقم الطوارئ للهلال الأحمر بدمشق وريفها هو ١٣٣ / ٠١١٥٤١٥٨٠٤ من اي هاتف ثابت أو ٠٩٦٦١٣٣١٣٣ / ٠٩٩٣١٣٣١٣٣ من اي موبايل

2013-08-30 08:50:24
عدد القراءات: 1339
الكاتب: admin
المصدر: ادارة شعبة الهلال الاحمر صحنايا
طباعة






التعليقات