RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




حادث مروع على طريق دمشق السويداء يودي بحياة 12 ويجرح 18 إصابة بعضهم خطرة

منتديات صحنايا

حادث مروع على طريق دمشق السويداء يودي بحياة 12 ويجرح 18 إصابة بعضهم خطرة
حادث مروع على طريق دمشق السويداء يودي بحياة 12 ويجرح 18 إصابة بعضهم خطرة

حادث مروع على طريق دمشق السويداء يودي بحياة 12 ويجرح 18 إصابة بعضهم خطرة

حادث مروع على طريق دمشق السويداء يودي بحياة 12 ويجرح 18 إصابة بعضهم خطرة
الحوادث

أدى اصطدام بولمان نقل ركاب بسيارة شاحنة على طريق دمشق السويداء ليل الخميس إلى مقتل 12 شخصا على الأقل وجرح نحو 18 آخرين إصابة معظمهم خطرة, في حادث وصفه شهود عيان بـ"الـمروع".


وقال شاهد عيان لـسيريانيوز إن "الحادث وقع حوالي الساعة 12 من ليل الخميس إذ اصطدمت شاحنة قادمة من دمشق إلى السويداء ببولمان يقل ركابا متوجها إلى دمشق", مشيرا إلى أن "السيارات كانت تضطر إلى تغيير طريقها بسبب ترامي الجثث على الطريق ومحاولة سيارات الاسعاف وقوى الدفاع المدني إسعاف الجرحى ونقل الجثث".

وأضاف شاهد العيان,ويدعى موفق حماد, أن "الحادث وقع بين نقطة شرطة حزم وقرية الصورة الصغيرة بين بولمان وشاحنة", مشيرا إلى أن "مناظر الجثث كانت مروعة حيث تقطعت أوصال معظمها كما أن الجرحى معظمهم كانوا في الرمق الأخير".

 

وأرجع شاهد عيان آخر, ويدعى ماجد حمشو من قرية مجاورة لمكان الحادث وقريب بعض الضحايا, وقوع الحادث إلى "السرعة الزائدة وعدم تنفيذ الاتجاه الآخر من الطريق".

وعن روع الحادث, قال, شاهد العيان "ذهبنا نحو الساعة الرابعة صباحا إلى المشفى السويداء، وشاهدنا أشلاء الضحايا وعددهم نحو 13 ملقين في ارض الغرفة بالمشفى مع التراب والأوساخ والدماء، دون الحد الأدنى من العناية، الأهالي الذين توافدوا إلى المشفى كانوا يعبرون من فوق الضحايا التي تقطعت أوصالها، كان منظر بشع جدا، ولم يوجد اي عناية بالضحايا من قبل المشفى."

وتابع حمشو" أردنا ان ننقل ثلاثة من الضحايا إلى ذويهم في جرمانا، وطلبنا من مدير المشفى سيارة إسعاف، فلم يتجاوب معنا، وقمنا باستئجار سيارات خاصة ونقل الجثث بها".

فيما قالت مصادر في مديرية صحة السويداء أن "10 سيارات إسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى مشفى السويداء الوطني" مشيرة إلى أن " أربعة أشخاص من بين الإصابات مازلوا في العناية المشددة فيما بقية الحالات لاتزال تتلقى العلاج.

 

ومن جهته, قال مصدر في شرطة الطرق العامة في حزم إن "سائق السيارة الشاحنة فوجئ بسيارة سياحية متوقفة إلى جانب الطريق لم تكن مضيئة للفلاشارات كما لم يقم سائقها بوضع المثلث التحذيري قبل السيارة ما حدا بسائق الشاحنة محاولة تفادي السيارة ما جعله يصطدم بجانب البولمان التابع لشركة الوسيم ".

وكان مكتب الوسيم السياحي ألغى رحلاته إلى السويداء بسبب تكرار حوادث البولمانات التابعة له على طريق دمشق السويداء.

وأضاف المصدر أن "تشوهات أصابت معظم جثث القتلى التي وصل تعدادهم إلى 12 عبى الأقل كما أصابت التشوهات عددا من الجرحى بسبب قص الشاحنة للبولمان بشكل طولي".

 

وفي حديث لـسيريانيوز مع بعض أهالي الضحايا استذكروا الحوادث العديدة التي وقعت على الطريق، منها حادث في قرية سليم(30 قتيل) قبل نحو سنه وحادث لاهثه(35 قتل) ، وحادث آخر قرب قصر المؤتمرات ومعظمها كانت لبولمانات عائدة لنفس الشركة شركة الوسيم، كما انتقدوا عدم الانتهاء من تنفيذ الطريق (السايد الثاني)متسائلين" كم يحتاج هذا الطريق من ضحايا لكي ينتهي".

ودرج أهالي السويداء على وصف طريق دمشق السويداء بـ"طريق الموت" لكثرة الحوادث المرورية المروعة التي شهدها وكان أكثرها مأساوية الحادث الذي وقع عند منعطف قرية لاهثة في عام 2005.

 

 

يذكر ان من بين الضحايا شاب ووالدته وشقيقته وخطيب شقيقته، وقد عرف منهم:

1. هيثم هايل حمشو

2. رشا هيثم حمشو

3. بتله حمشو(والدة هيثم)

4. حسن السمان(خطيب رشا)

5. سعيد ابو حمرا(سائق القلاب)

6. ابراهيم علوه( من حلب)

لوركا خيزران-جديع دوارة- سيريانيوز

 

 

 

2009-06-06 19:56:47
عدد القراءات: 3332
الكاتب: منقول سيريانيوز
المصدر: منقول سيريانيوز
طباعة






التعليقات

  الله يرحمنا برحمته

مدين سلمان حمدان دبي 


الله يتلطف فينا الله يصبر اهلهن مصاب اليم والسبب لا يعلمه الا الله انا لله وانا اليه راجعون

  والله حرام....

syrian 


يعني الى أي حد راح يبقى الاستهتار من قبل القيمين على مشروع استراد السويداء العملاق والله عيب عليهن ما كان يشبعوا الله لا يشبعن مين بدك تحاسب قال مسؤولين قال اصلا كلمة مسؤول غلط ببلدنا لازم يسموهن مستهتريين.......الله يرحم شهدائنا ويصبر اهليعن على هل المحنة.............

  الله يلطف

أسد محفوظ 


الله يلطف فينا يارب والله يرحم الاموات والصبر والسلوان لأهلهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين

  عتاب

المنتظر 


لنحترم الإنسان قليلا ليس لدينا قلوب ولا أيادي نظيفة فلا أحد يتعظ أقول لو أن أحدا من هؤلاء المسؤولين قد ابتلى أبنه بهزا مازا كان ليفعل سترى بنفس اليوم ستأتي جرافات العالم لتشق بدل الطريق عشرة و عتبي على المغتربين اصحاب رؤوس الاموال لما لا يخصصون صدقة لاموالهم بدلا من بناء قصور تنعق بها الغربان فلا ننطظرون رجاء من ما لا رجاء لهم ........ رحم الله المفقودين

  حادث الوسيم

عمر و الصفدي  


الله يرحم الذي مات ويجغل مثواهن الجنة

  كفر مندا

حمود  


الله يرحم الاموات ويصبر اهاليهم

  اللهم عافينا

TORNADO 


الله يرحم المتوفيين والله يصبر أهليهن ونشالله المصابين يقومو بالسلامة بس يا ريت يكون في تنظيم للطريق إشارات مرور وشرطة سير منشان الأمن والأمان

  الصبر

وائل ابوعساف 


الله يصبر الجميع بس لازم حل لهل المصخره