RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




طبيب سوري يجري عملية نادرة لاستبدال قزحية

دراسات وأبحاث

طبيب سوري يجري عملية نادرة لاستبدال قزحية
طبيب سوري يجري عملية نادرة لاستبدال قزحية

طبيب سوري يجري عملية نادرة لاستبدال قزحية

تمكن الطبيب السوري محمد الشجاع من إجراء عملية نادرة تم فيها استبدال كامل للقزحية تعطي للعين لونا وشكلا طبيعيا دون تأثيرات على الرؤية.

وقال الدكتور شجاع رئيس الفريق الطبي في تصريح صحفي: إن هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها عالميا موضحا أن عمليات استبدال القزحية تستهدف الجانبين العلاجي والتجميلي بشكل رئيسي كحالات غياب القزحية لدى الأطفال حديثي الولادة واستئصال القزحية نتيجة الأورام أو حالات الأذية الناتجة عن الرضوض والحوادث ولون العينين المختلفين اضافة لاستبدال القزحية الشفافة لمن يعاني من بياض القزحية للمساعدة في معالجة الخلل في تحديد كمية الضوء الداخلة للعين وتغيير لون العين حسب الرغبة.

وأضاف.. إن هذه العملية أعطت أملا جديدا لمرضى العيون وخاصة من يعاني من الأورام الخبيثة بقزحية العين والذين يضطرون إلى استئصالها لافتا إلى أن الأمل كبير مستقبلا لانخفاض تكاليف هذا النوع من العمليات لتصل إلى الجميع فالتكلفة في الوقت الحالي ماتزال مرتفعة بسبب ارتفاع تكلفة إنتاج المواد المستخدمة فيها.

وأشار الدكتور شجاع إلى أن المريض لا يعاني من أعراض جانبية وتقتصر على نفس الأعراض التالية للعمل الجراحي وهو عبارة عن ألم لمدة 15 يوما يكون فيها المريض تحت المراقبة الدقيقة والمتابعة الطبية كما أن القزحية الجديدة تتوضع في مكانها الطبيعي وهي بذلك لا تأخذ حيزا كبيرا.

وأوضح أن الكادر الطبي المشرف على العملية يجري دراسات وتحاليل دقيقة تتم فيها معاينة مسبقة ومعايرة حساسية العين للالتهابات قبل قرار إجراء العملية.

وكان الدكتور محمد الشجاع أخصائي طب العيون قدم شرحا لأول عملية في العالم لتغيير لون العين عن طريقة تغيير القزحية كما عرض فيلما للعملية خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرا في دمشق.

2009-12-29 13:43:35
عدد القراءات: 2012
الكاتب: admin
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات

  سلمت يداك من كل اذى

الاب بولص خياط 


الاخ الطبيب محمد شجاع اطلب من الرب الاله ان يعطيك العمر المديد وان يجعل على يديك الشفاء لكي تعيد لك انسان محتاج الى البصر بصره علما بأن الله هو الذي يعطينا نعمة البصر والله هو الذي يستخدمك لعمل ذلك انت والفريق الطبي المساعد لك الرب يبارك بحياتكم جميع . تحبة حب وتقدير واحترام لكم جميعا .

  دجل

طبيب عينية 


يقول الخبر في البي بي سي أنه تمت إزالة القزحيتين الطبيعيتن و زرع الصناعية هذا و بغض النظر عن الاختلاطات المحتملة سيحرم المريضة من منعكس الحدقة الضيائي أي تقبض و توسع الحدقة حسب الاضاءة و لهذا لا يجوز استخدام القزحيات الصناعية لتغيير لون العيون فقط . و هذه القزحيات موجودة منذ عدة سنوات وتستخدم لاسباب علاجية حصرا كغياب القزحية التام أو الجزئي الخلقي أو التالي لجراحة و ليس لتغيير لون العيون. هذا عنوان موقع شركة المانية مصنعة للقزحيات الصناعية مذكور فيه بشكل واضح ضمن الاسئلة الشائعة انها لاتستخدم لهذا الغرض بالاضافة إلا أنه يجب ازالة العدسة الطبيعية وزرع عدسة صناعية لأنه سوف يتشكل ساد (ماء بيضاء) حتما http://www.artificial-iris.com/#style للأسف لا يوجد في بلدنا من يضع حد للدجل الطبي

  في سبيل الله

فاعل خير 


انتباه لكل من يقرأ الخبر هذه العمليات محرمة في كل العالم ألا في حالات الورم وليس بداعي التجميل

  حلو كتيييييير

جوجو 


انا بدي اعرف مكان او ايميل الدكتور لانو انا بدي غير لون عيوني واعرف فين بيتواجد مكان العمليات عطوني طريقه لاعرف لك am_loveday_an@hotmail.com ابعتول الايميل او رقم الدكتور ارجو زلك وشكراااااااااااا ضروووووووور ي وانا جاده في زلك

  حاله ضرورية جدا

محمد حمدي محمد حمدي 


فيي الحقيقه نحن مستعدين لاي بذل مجهود علي اساس مساعتدي ايميل/m_H_034@yahoo.com تليفون/0101405528

  مرحبا

نور 


كيف استطيع التواصل مع الدكتور