RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- تفاح "الجولان" إلى أسواقنا المحلية

- تفاح "الجولان" إلى أسواقنا المحلية

في إطار الدعم الاقتصادي لأهلنا في "الجولان" المحتل، سيتم تسويق 10 آلاف طن من تفاح مزارعي القرى المحتلة الأربعة "بقعاثا ومسعدة ومجدل شمس وعين قنية" في أسواق الوطن الأم سورية خلال الأسابيع القادمة بحسب قول رئيس لجنة تسويق تفاح الجولان السيد "سعيد فرحات" من "بقعاثا"...


الذي أشار إلى زيادة في كمية التفاح المستجر بما يقارب ألفي طن عن العام الماضي ومن الصنفين غولدن الأصفر، وستارغن الأحمر.


وأشار "فرحات" لموقع eQunaytra عبر الهاتف أن كمية التفاح التي يتم تخزينها في البرادات في قرى "بقعاثا ومسعدة ومجدل شمس" من إنتاج مزارعي الجولان المحتل نحو 30 ألف طن، ويعتبر إنتاج هذا الموسم 2009، أفضل من إنتاج العام الماضي ومن سنوات سابقة، من حيث جودته وخلوه من الأمراض وخاصة مرض الجرب، وخلوه أيضاً من الحشرات وخاصة ذبابة المتوسط.

وأضاف: «باتت تعاني هذه الزراعةمن مشكلات عديدة بفعل ممارسات الاحتلال الصهيوني بغية القضاء على الزراعة التي تشكل 40% من دخل السكان ونعاني منذ سنوات من قلة المياه حيث حولت إسرائيل مياه الجولان إلى الأراضي التي يقوم بزراعتها المستوطنون وحرمت أبناء القرى المحتلة من حقهم بمياه الجولان.


يذكر أن تسويق التفاح إلى أسواقنا المحلية قد بدأ في العام 2005 وذلك بعد أن باتت الزراعة في الجولان المحتل مهددة بفعل تدني الأسعار وقد اعتقلت قوات الاحتلال السيد "يوسف شمس" رئيس لجنة تسويق تفاح الجولان عام 2007 وما يزال حتى يومنا في معتقلات الاحتلال.

وجدي .:. 2009-12-30

2009-12-30 16:27:16
عدد القراءات: 913
الكاتب: وجدي
المصدر: وجدي
طباعة






التعليقات