RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




اكثر المقالات قراءة






- أولى أزهار منظمة الهلال الأحمر تتفتح في صحنايا

 - أولى أزهار منظمة الهلال الأحمر تتفتح في صحنايا
- أولى أزهار منظمة الهلال الأحمر تتفتح في صحنايا

قام أهالي بلدة صحنايا بتلبية دعوة تأسيسية لاقامت مركزللهلال الاحمر في صحنايا

قام أهالي بلدة صحنايا بتلبية دعوة تأسيسية لاقامت مركزللهلال الاحمر في صحنايا وبجهود مباركة من السادة : رياض كشيك و خليل الصويتي  و أنس شعبان .

حيث أجتمع أهالي البلدة في المركز الثقافي العربي في بلدة صحنايا وبحضوركريم من مشايخ البلدة و الأب اليان وهبة وجمعية التآخي الخيرية وجمعية النبي الياس الغيور في صحنايا وبدعم كريم من رئيس المجلس المحلي  وفرقتي صحنايا لحزب البعث العربي الأشتراكي .

أولى أزهار منظمة الهلال الأحمر تتفتح في صحنايا :

تفتحة الزهرة في تشكيل النواة الأولى لدعم قيام مركزللمنظمة في بلدة صحنايا وقد أثنى الحضوركافة على الفكرة و أعلنوا تأييدهم ودعمهم لها .

وقد أستهل اللقاء  الأستاذ خليل الصويتي بكلمة ترحيب بالحضور وتحدث عن مرحلة تشكيل الفكرة وكيف كانت حلماً واصبحت حقيقة وشكر الحضور على التعاون وتلبية الدعوة . وكما تحدث الاستاذ  رياض كشيك  بشرح مفصل عن تاريخ ونساة منظمة الصليب الاحمر والهلال الاحمرالدولية  وعن المبادىء السبع للمنظمة  و الأعمال التي تقوم بها  بمختلف دول العالم وخصوصاً سوريا . كما شارك الحضوربمداخلات لشرح بعض الأعمال التي قامت بها المنظمة ومشاهداتهم الشخصية لها .

أن قيام فرع لمنظمة الهلال الأحمر ( الصليب الأحمر ) في بلدة صحنايا يعدأنجازكبير لما لهذه المنظمة من فضل على مختلف فئاة الشعب العربي السوري وتقوم المنظمة حالياً بأرسال بعثة طبية خيرية كل يوم أثنين إلى جانب المجلس المحلي في بلدة صحنايا  , حيث تقوم بالكشف والعلاج المجاني كما تقدم الأدوية للمرضى والمحتاجين .

دعونا ندعم هذه الخطوة ونشارك في العمل الطوعي لمصلحة بلدتنا ومصلحة وطننا ,

لقد أصبح أرتداء القميص الذي يحمل شعار منظمة الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر وسام شرف على صدركل من حمله , دعونا ننال هذا الشرف ونشارك سوياً في أي عمل تطوعي أنساني وخيري وبيئي في بلدتنا , نعم للصحة للجميع , ونعم للخير للجميع , ونعم لبيئة نظيفة ونعم لمنظمة الهلال الأحمر ولكل منظمة أنسانية تساهم في خير الأنسانية .

كنت أود المشاركة صراحة بالمداخلات في الأجتماع في المركز الثقافي لكي أتحدث عن الدور الكبير الذي لمسته لمنظمة الصليب الأحمر والدور الأنساني الذي تساهم فيه وخصوصاً مع أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل في عبور أهلنا و خصوصأ كبار السن و الأمهات والخدمات الكبيرة التي تؤديها لكبار السن ولطلبة الجولان ولأنتقال المرضى و المطالبة الدائمة  التي تقوم بها المنظمة للسماح للأسر على جانبي الشريط بالألتقاء مع بعضهم البعض  .

ها قدتفتحة أولى الأزهار . دعونا نسقيها  بالخير والمحبة لتنموا وتكبر . دمتم ودام الخير بالقلوب

2011-03-18 21:03:39
عدد القراءات: 1573
الكاتب: admin
المصدر: وجدي
طباعة






التعليقات

  شكرا

سند ابو فرح 


شكرا على كل من ساهم في زرع هذه الازهارفي صحنايالكي تتفتح في ارجاءهذه البلدة العظيمة

  حلو

لمعي ومانيا مصطفى مجدل شمس 


الله يعطيكن الالف عافية شي حلو كتير

  قواكم الله لكل مافيه خير البلد والمواطنين

من بلاد الاغتراب وفاء 


بارك الله خطاكم وسددها واعطاكم القوة والحكمة للسير قدوما لما فيه لخير البلدة الحبيبة والبلد العظيم سوريا الحبيبة. اسمحوا لي ان اتقدم بالشكر لجميع من عمل على بدء هذه الخطوة وجميع من حضر هذا اللقاء واخص بالشكر الدكتورة عفاف لطف الله التي زادت تزيين هذا اللقاء بحضورها وانا اخص بالشكر لها لانني اعتب بعض الشئ على امهاتنا و اخواتنا وبناتنا اللوات لم يظهر وجدوهن في صور هذا اللقاء انا على يقين انهن هناك وموجودات وفاعلات حتى لو لم يحضرنا الاجتماع ولا احتاج لاي تأكيد على ذلك ولكن لمن يزور الموقع ويشاهد هذه الصور ممن لا يعرف صحنايا واهلها قد يظن ب، نساءنا مغيبات او لا وجود لهن بجانب الرجال في العمل لصالح البلد لهذا اسأل نفسي لماذ لم ارى هناك ممثلات عن الاتحاد النسائي اين ممثلات جمعياتنا النسائية اخويات السيدات وباقي المنظمات النسائية صقدوا ان وجدوكن مهم ويزين كل اجتماع ونحن نعرف ان كثير من المساعدة ننتظرها منكن خصوصا في هذا المجال لان لدينا الكثير من الطبيبات والممرضات والمساعدات الصحية وما شابه من اخصائيات يهمنا وجدوهن في هذا العمل العظيم وخاصة الان باقتراب عيد الام اعايدكن جميعا واطلب من الله ان يمنكحن الصحة والقوة والسعادة واطلب منكن ان تزينوا كل اللقاءات والاجتماع لاننا نفرح بمشاهدة وجوهكن الغالية الى جانب شركائكم في الحياة وفقكم الله

  Good Idea

Imad souiti 


Very good Idea and it is a very good step an e=we are ready to help you with everything we can

  ظ ؟ ؟ ؟

ابن صحنايا 


ان هذا العمل الانساني النبيل يستحق كل التقدير وخاصة انه عمل تطوعي نتمنا لكم التوفيق والنجاح لما فيه الخير لبلدنا الحبيب 0ولكن عتبنا بان هناك كثير من الشباب في صحنايا والرجال لهم ايادي بيضاء في الاعمال الخيرية وكان من المفروض ان يكونوا من المدعوين000 فلماذا هذا التهميش للكثير من ابناء هذه البلدة رغم ان الاعمال الخيرية والتطوعية تتطلب مشاركة وتضافر جهود كبيرة 0مع وافر حبي وتقديري لكم ولكافة الاخوة اللذين تواجدوا في هذا الاجتماع0 ... ................................................ ................................................. ................................................................................................... .................................................................................................... الاخ الكريم ابن صحنايا نريدك ان تعرف لم ولن نهمش احد ونحن على ثقة بوجود الكثيرون من اصحاب الايادي البيضاء والشباب الذين لايقصرون اتجاه العمل الاجتماعي ولكن الموضوع ان هذا القاء هو فقط لتشكيل الهيئة العامة ولكن العمل الفعلي لاحقاً هو للشباب وللجميع وسيعلم به الجميع بكافة وسائل الاتصال وشكراً .

  شكرا

لميس ورور 


شكرا لكل من يزرع زهرة في ربوع بلدتنا الحبيبة شكرا لكل من يأخذ مبادرة أو خطوة فيها خير للناس .....نحن معكم وكل جيل الشباب بحاجة أن يوجه طاقاته في الأعمال التطوعية ..... دمتم ودامت خطاكم ......

  ليس بجديد

فداء شعلان 


ليس بالجديد عليكم هذه الانجازات والامتيازات يا أهل بلدتي الكرام،بل انه يعزز ويدعم فخرنا بكم اينما كنا من العالم. أعطاكم الله الصحة والقوة والسلام. ارجو ان يأتي اليوم الذي نشارككم به هذه التحصيلات التي ان دلت فانها تدل على تنور وحضارة وعلم. ثبت الله خطاكم.

  شكر من القلب

انس شعبان  


اولا اسف عالتاخير في الكتابة والمشاركة في هذا الموقع الرائع وثانيا بشكر كل مين شارك وشجع سواء بالحضور او المشاركة والمساعدة او حتى بمشاركة الراي والتعبير من داخل الوطن ومن خارجه واخص بالذكر السادة رياض كشيك وخليل صويتي على دعمهم وتشجيعهن للفكرة واكيد هالمشروع هام جدا للبلدة والمواطنين خاصة وبتمنى الدعم والاهتمام للوصول الى انشاء مركز للهلال الاحمر السوري بصحنايا مع العلم انو الموافقة البدائية للمشروع صدرت يوم الاربعاء الماضي والشكر كل الشكر لجميع من ساهم وشجع

  اّن الآّوان

المغترب فهد شعبان 


لمن السعادة وراحة الفكر عندما يكون الفرد مهيئ و متسلح بلعلم و المعرفة التي تتطلبها حالات الاسعاف الاولية في البيت و في الشارع و كل مكان عند الحاجة الماسة .... المسات الاولى للمصاب عند و قوع الحادث تجلب الامان و الاطمانان للمصاب و تجلب لمقدمها السعادة بتادية الواجب الانساني: "هذا هو عمل المتطوع في مركزالهلال الاحمر في صجنايا" فالتكن انت و انتي هذا المتطوع.... للمزيد من المعلومات ادخل الى الموقع التالي: http://www.redcross.org/portal/site/en/menuitem.d8aaecf214c576bf971e4cfe43181aa0/?vgnextoid=91fe1a53f1c37110VgnVCM1000003481a10aRCRD&vgnextfmt=default سدد الله خطاكم الى ما فيه خير البلد

  khalo

Emad zidam 


Hi khalo thats a very good idea i love you khalo from canda

  سلمت ايديكم

جريس ايليا السيوطي 


نحن معكم قلبا وقالبا وداعمين لكل انجاز في ظل العلم السوري