RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




تأجيل الزياره قبل ساعات : حرب نفسية أم أسباب أمنيه ؟

الجولان المحتل > اخبار من الجولان

تأجيل الزياره قبل ساعات : حرب نفسية أم أسباب أمنيه ؟
تأجيل الزياره قبل ساعات : حرب نفسية أم أسباب أمنيه ؟

تأجيل الزياره قبل ساعات : حرب نفسية أم أسباب أمنيه ؟

 

 

تقييمات : [3]
تصغير الخط تكبير الخط
http://www.baladee.net/uploads/1192011-064847AM-1.jpg

فوجىء أهالي الجولان صباح الأحد بخبر تأجيل الزياره المقررة الى دمشق بحجة الأسباب الأمنيه ، فتقرر هذا التأجيل ( الى اشعار آخر ) . لكن وكما معلوم فالحالة الأمنية في سوريا تم مناقشتها واتخذ القرار بأنها تتجه نحو الأفضل في كافة المحافظات . أما في دمشق العاصمة المقصوده بالسفر أولاً ، والسويداء مقصد معظم المشايخ ثانياً . فلم يلاحظ بهم منذ شهور اي خطر أمني ، والسكان يعيشون حياتهم الطبيعية .

السؤال الذي يدور في أذهان أهالي الجولان اليوم : هل هناك خطر أمني قادم فعلاً ؟ أم هو استمرار للحرب النفسية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء الجولان ؟

فالدور الذي يلعبه معظم أعداء سوريا هذه الايام هو التحريض والتلفيق والتهيئة لأي خلل أمني ، وربما تهيئة الظروف لأي تدخل خارجي . وكما جرت العادة منذ بداية الأزمة في سوريا فإن إحداثاً سرعان ما تحدث ، بعد إشاعة أخبار تخص الحالة الأمنية .

لا بد وأنه ستتضح قريباً أسباب هذا التأجيل إن كان حركة نفسية استفزازية أم سبباً أمنياً تعلمه سلطات الاحتلال ضد سوريا ، ولا نعلمه نحن ، ولا بد أنه سينكشف ما يرسم لهذه الأيام ، وستنكشف في القريب العاجل أمور كثيره بخصوص سوريا والمنطقه بأكملها .

نتمنى أن يعود الاستقرار الى منطقتنا ويعود الجولان الى حضن الوطن ، دون أي معابر أو حدود مصطنعه

2011-09-11 06:39:27
عدد القراءات: 907
الكاتب: admin
المصدر: موقع بلدي
طباعة






التعليقات

  بنت الجولان

نجوى شعلان 


تأجيل الزيارة كان خطوة غاية في الحقارة لأنها لم تبلغ الا قبل دقائق من العبور وكان العديد من الناس قد وصل الى نقطة العبور واذا كان الأمر لأسباب أمنية كان التأجيل يجب أن يكون قبل أسابيع وليس قبل العبور بنصف ساعة ولكن السبب خسيس مثل الذين سوقوا له البلد آمن وكنا بانتظار قدوم أحبتنا بفارغ الصبر وكانت الجهات المختصة من الجانب السوري قد قامت بكل الاجراءات اللازمة للعبور الآمن والمريح والأهالي كانت قد هيأت نفسها لاستقبال الأحبة , لذلك نقول الله يكسر خاطر كل من كان له يد في هذا التأجيل والله يبكيه بدل الدمع الذي بكته الأمهات دم لأنه كان سبب غصة كبيرة ومرارة لهن .

  تحصيل حاصل

فراس فروج - السعودية 


قد سلم السوريون جميعا أن كل السياسات العنصرية و العدوانية الخسيسة التي ينتهجها العدو الصهيوني ضد أحبتنا و أهلنا في الجولان السوري المحتل و الأخوة الفلسطينين في الأراضي الفلسطينية المحتلة إنما هي إسلوب حياة و منهج مدروس و تركيبة أساسية في التفكير و العمل لدى الكيان الغاصب , و عندما نرسم في جبهة مبادئنا أن الذي يؤخذ بالقوة لا يرد إلا بالقوة , علينا جميعا التحضير لمعركة التحرير و التي ستنهي الكذبة الكبرى التي إصطنعها الغرب في عقولنا و هي الكيان الصهيوني و به ندعو إلى إتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إعادة الأراضي المحتلة و تحقيق إرادة الشعب في تحرير أراضيه .