RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




عضو في القيادة القطرية: سيتم إعادة النظر بالدستور القديم ككل والمادة الثامنة لن تُستثنى

منتديات صحنايا

حزب البعث سيكون مثل باقي الأحزاب وسيخوض المنافسة من خلال مؤيديه"

 
الاخبار المحلية

 

"حزب البعث سيكون مثل باقي الأحزاب وسيخوض المنافسة من خلال مؤيديه"

كشف عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر حورية، أن اللجنة الخاصة بإعداد دستور جديد لسورية ستعنى بهذه القضية ككل، وإن المادة الثامنة لن تُستثنى من مهمات تلك اللجنة.


وقال حورية في حديث لقناة (روسيا اليوم) إننا "عندما نتحدث عن دستور جديد فإن ذلك يعني ضمنا أن هذه الأمور سيعاد النظر بها كلها، بما في ذلك المادة الثامنة للدستور"، مبينا أن "حزب البعث سيكون مثل باقي الأحزاب، وسيخوض التحدي والمنافسة من خلال مؤيديه من أبناء الشعب".

وأصدر الرئيس بشار الأسد اليوم السبت، القرار الجمهوري رقم (33)، ينص على تشكيل اللجنة الوطنية لإعداد مشروع دستور للجمهورية العربية السورية تمهيداً لإقراره وفق القواعد الدستورية على أن تنهي اللجنة عملها خلال مدة لا تتجاوز 4 أشهر اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار.

وجاء إنشاء اللجنة لصياغة دستور جديد لسورية استجابة لمطالب شعبية, حيث يعترض البعض على مواد من الدستور وخاصة المادة الثامنة.

وتنص المادة الثامنة من دستور الجمهورية العربية السورية أن حزب البعث العربي الاشتراكي هو قائد للدولة والمجتمع.

وأوضح حورية أن "لجنة إعداد مشروع الدستور تضم خيرة حقوقيي سورية والقانونيين والمختصين بالقانون الدستوري، إضافة إلى ممثلي كافة أطياف الشعب، أي أن هناك أعضاء من حزب البعث ومستقلين وممثلين عن المعارضة بمختلف أطيافها، أي أن هذه الهيئة هي التي تعمل على صياغة دستور جديد للبلاد".

وتتألف اللجنة إعداد مشروع الدستور من 29 عضوا برئاسة مظهر العنبري، و عضوية عدد من الحقوقيين والقانونيين والمختصين بالقانون الدستوري، وممثلين عن المعارضة من بينهم رئيس اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين قدري جميل.

يشار إلى أن اللقاء التشاوري الذي دعت إليه هيئة الحوار الوطني التي شكلها الرئيس الأسد أوصى في تموز الماضي، بإنشاء لجنة قانونية سياسية لمراجعة الدستور بمواده كافة وتقديم المقترحات الكفيلة بصياغة دستور عصري وجديد يضمن التعددية السياسية والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون وغيرها...

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

العلاو: آليات تدرس لإيصال الدعم على مادة المازوت إلى مستحقيه بشكل دقيق

 

"

 

2011-10-18 13:16:36
عدد القراءات: 537
الكاتب: admin
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات