RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- المواطن والقانون

منتديات صحنايا

- المواطن والقانون
- المواطن والقانون

المواطن والقانون

المواطن والمواطنة والوطنية مفاهيم اساسية في المجتمع متلازمة ومتداخلة فالمواطن الصالح هو من يحب وطنه ويغار عليه من أي سوء أو اذى يدافع عن كل ذرة تراب أو قطرة ماء أو بارقة ضوء فيه .. يسترخص دمه وروحه لكي يحيا وطنه سليماً معافى , والمواطن الصالح هو الوطني الذي يحافظ على خيرات وطنه من الهدر ويصون منشأته من التخريب, ويحترم اخاه في الوطن والإنسانية , يعمل بكل جهوده لتطوير بلده واعماره واعلاء شأنه , يحاور حواراً بناءً ويناقش بموضوعية , يتعاون مع أبناء وطنه لمحاربة الخطأ  والفساد وتعزيز الصواب والصلاح , يقدم أفكاره وجهوده , يسخر طاقاته وخبراته لازدهار الوطن ونمائه .

والمواطن الحقيقي يحترم القانون , ولا يجعل منه حبلاً يقفز فوقه أو يزحف تحته ليتجاوزه, بل يحرص على تطبيقه بكل احترام واقتناع ورضا ومسؤولية .

المواطن الحقيقي مسؤول عن تبعات ومهمات يتطلبها القانون , كما أن القانون يوحد ابناء المجتمع ويقرب بعضهم من بعض, ويصهرهم في بوتقة من المحبة والألفة والتعاون والتأزر والمسؤولية فيما يشكل الوحدة الوطنية .

وفي الوقت نفسه لابد للقانون من أن يراعي مصالح المواطن وينصفه وهو يعني ضرورة تطوير القانون وتطويعه لما فيه خير المواطن والوطن, فلا يقف أو يتجمد بل يراعي تطور الزمن , يتجدد كلما دعت الحاجة , وعندما يكتشف أن فيه ثغرات أو نواقص ليتم تلافيها أو اخطاء لتصحيحها , فالقانون يجدد شبابه دوما , كل عقد من الزمان ليتطور ويقدم خدمات أفضل للمواطن والوطن.

إن تطبيق القانون يحقق العدالة الاجتماعية والسيادة الوطنية كما يوفر النفع والامن والاطمئنان للجميع .. إنه يحمي الوطن والموطن.

                                         عفاف لطف الله

2011-10-17 18:46:14
عدد القراءات: 1241
الكاتب: admin
المصدر: عفاف لطف الله
طباعة






التعليقات

  مساواة

محامي البلد 


شكرا لك ياسيدتي على هذا الموضوع الهام جدا وخاصة في هذا الوقت ولكن اجمل ما في القانون تطبيقه عل الجميع بالتساوي أما في صحنايا فقد تم تطبيق القانون بطريقة خيار وفقوس فقد هدموا مخالفات للبعض ولم يلتفتوا لبعضها الاخر وربما لم يروها

  صحنايا

تحت القانون 


أنستي ومعلمتي الأنسه عفاف لطف الله المحترمه أكن لك كل المحبه والأحترام وأسمحي لي با لأنحناء أمامك لما لك أيادي بيضاءعلى أجيال صحنايا وأنا منهم كنت أحب أن تتحدثه عن المحاسبه لمن أساءوا لأهل صحنايا وأرض صحنايا وزيتون صحناياتحت أسم القانون من رؤساء المجالس المحليه منهم من باع الأرض بأسماء مختلفه ومنهم من باع المحاضر تحت أسم خدمات للدوله قبل توزيعهاعلى أصحبها الحقيقين وماذال المخطط التنظيمي عالق حتى الأن من هنا يجب أن نبدأ بتطبيق القانون على الذين يدعون أنفسهم حماةالقانون أذا حاسبنا هؤلاء يعود الحق ألى أصحابه وتحيا العداله والقانون أنا مواطن لا أريد أن أتجاوز القانون وعقاري ثلاثون عام في أدراج المجلس المحلي وتطلبي مني أن لاأخالف في الأرض الزراعيه وأحترم القانون فلا عجب أن كفرة بالقانون ومن وضع القانون (أذا أردت أن تطاع أطلب المستطاع) المشكلي ليس بالقانون المشكله أخلاق أزمة أخلاق