RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- سفن ومقاتلات حربية تركية سترافق أسطول كسر الحصار القادم إلى غزة

منتديات صحنايا

- سفن ومقاتلات حربية تركية سترافق أسطول كسر الحصار القادم إلى غزة


المصدر :وكالات.

قالت شبكة "CNN "التلفزيونية الناطقة بالتركية إن العملية الإسرائيلية التي استهدفت سفنا مدنية كانت تبحر في عرض البحر، وتحمل العلم التركي، أثارت غضبا عارما داخل مؤسسة الحكم التركية.

وأضافت الشبكة نقلا عن مصدر تركي رفيع المستوى إن تركيا لن تسمح أبدا للجيش الإسرائيلي بالهجوم بهذه الطريقة "الوقحة" عليها وعلى سيادتها، معتبرة السفينة التي تحمل العلم التركي أرضا تركية وفقا للعرف والقانون.

وأضاف المصدر التركي أن أسطول كسر الحصار القادم في حال انطلق من تركيا أو تشترك فيه سفن تركية سيحظى بمرافقة السفن الحربية التركية لمنع أي هجمات قاتلة، كما حدث أمس الأول "الإثنين".

إلى ذلك؛ كشفت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، إحدى الجهات المؤسسة لـ"أسطول الحرية"، النقاب عن طلب تقدّمت به عدد من وسائل الإعلام الدولية للانضمام إلى سفينة "راشيل كوري" الأيرلندية المتجهة إلى قطاع غزة، لا سيما وأنها تأخرت عن اللحاق بأسطول "الحرية" التي هي جزء منه.

وقال عضو الحملة الأوروبية رامي عبده، التي تتخذ من بروكسل مقرًا لها: "إن وسائل إعلام عالمية، تقدمت بطلب للانضمام إلى السفينة الايرلندية المتجهة إلى قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي تعرّضت فيه ست سفن من أسطول "الحرية" لمجزرة دموية من قبل الجانب الصهيوني أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وأوضح عبده أن السفينة الإيرلندية التابعة لحركة "غزة الحرة" تحمل على متنها مساعدات إنسانية مقدمة من عشر دول، حيث يتجه قرار ائتلاف أسطول "الحرية" لاستمرار إبحار سفينة "راشيل كوري" باتجاه قطاع غزة، تأكيدًا منها على هدفها الأساسي المتمثل بكسر الحصار عن غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها.




وجدي .:. 2010-06-05

2010-06-06 19:09:25
عدد القراءات: 606
الكاتب: وجدي .:.
المصدر: وجدي .:.
طباعة






التعليقات