RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- يوم اجتماعي صحناوي بامتياز .

ذوو الاحتياجات الخاصة

- يوم اجتماعي صحناوي بامتياز .
- يوم اجتماعي صحناوي بامتياز .

ضمن نشاطات جمعية التآخي الخيرية في صحنايا وفي إطار الزيارات المتبادلة بين جمعية التآخي الخيرية في صحنايا وجمعية مارلياس الغيور في صحنايا بهدف الدمج الاجتماعي وتبادل الخبرات .

 

 

 

 

دعت جمعية التآخي الخيرية في صحنايا - برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة – أخوة يسوع الصغار من جمعية مارلياس الغيور للمشاركة في نشاط اجتماعي ترفيهي تعليمي إلى دار أبناء المرحوم أبو نايف  سليم فروج في صحنايا حيث دعانا الحرفي السيد أركان فروج لإطلاعنا على أقدم حرف التاريخ

(( صناعة الفخار)) وقدم للحضور نبذة عن تاريخ هذه الحرفة القديمة ومواد تصنيعها .

 

بعد ذلك تابع ولده الشاب خالد التطبيق العملي لهذه الحرفة بصناعة الأواني الفخارية على الدولاب, وكان الجميع ينظر باندهاش و إعجاب وسرور لمهارته بالصناعة.

 

بعدها أقيمت ورشة عمل تم من خلالها توزيع الأطفال إلى مجموعات وقاموا بصناعة الأشكال من الطين الفخاري منهم من صنع وردة ومنهم من صنع أحرف و أرقام و أواني فخارية متعددة , حيث سيتم شي هذه الأشكال والاستفادة منها في معارض تخص هؤلاء الأطفال لاحقاً .

 

بعد الانتهاء من هذا النشاط قام أهل الدار بتقديم طعام الغداء المميز والذي شارك فيه نساء من الحارة بصناعة الفطائر الشهية على الصاج أمام الجميع.

 

وفي النهاية تم إحياء حفل فني غنائي شارك فيه الجميع دون استثناء أدخل السرور والبهجة لقلوب الأطفال, ذوي الاحتياجات الخاصة, الأهل والمتطوعين.

 

حقاً كان يوماً اجتماعياً صحناوياً بامتياز .

 

اسرة الموقع و مجلس إدارة جمعية التآخي الخيرية في صحنايا يشكرون  أبناء المرحوم سليم فروج ووالدتهم الست أم نايف على حسن الضيافة .

 

اسرة الموقع

2011-08-02 13:47:15
عدد القراءات: 1676
الكاتب: admin
طباعة






التعليقات

  يعجز اللسان

خليل الصويتي 


عمل رهيب إقبال جيد حماس لايضاهيه حماس إندفاع ومنافسة لعمل الخير وخدمة هؤلاء الصغار فلا نستطيع أن نجد كلمات تفيهم بحقهم فعلا يعجز اللسان عن تقديم الشكر للقائمين على هذا العمل التطوعي آملين أن يزرع حب التطوع والمشاركة والمؤاذرة لهاتين الجمعيتين الشفيفتين أما أنت ياست أم نايف يا أم الجميع الله يخليلك هالشباب ويخليكي فوق رأسهم وتعيشي وتعملي وليس بغريب على ست ربت أبناؤها تربية صالحة أن يكون لها هذا الإهتمام والشكر للشباب الأكارم أبناؤك ============ ------------ خليل الصويتي وعائلته

  دايم عزك

نشات كشيك  


الله يبارك بهالالفه وتدوم المحبه بين كل اطياف البلد ويحمي سوريا اولا وصحنايا على وجه الخصوص واهنئ القائم على هذه الجوقه الحلوى ابو احمد الغالي هكذا انت كما اعتدناك

  من حقن نوقف حدن

نجوى شعلان  


كان يوم رائع ومفيد بامتياز شعرنا فيه بالالفة والمحبة وكل الشكر للسيدة أم نايف وأولادها وكناينهاوأولادهم لأنو كان يوم متعب وشغلناهم كتير . لكن فرحة أولادنا وأصدقائنا ذوي الاحتياجات الخاصة نست الجميع التعب .

  ابو فراس

شكرا 


انشالله هالدار عامرة على طول باهلها وشكرا لكل من شارك وساهم والى اعضاء الجمعية والمشرفين والمشرفات وكل القائمين على هذا العمل التطوعي الخير املين دوام المحبة والمشاركة.

  رائع

نهدية دبور 


ما اجمل هذاالخبر ومااجمل ما تفعلونه لاولاد البلد من ذوي الاحتياجات الخاصة حقا شيئ رائع بارك الله بكم.

  سوريا دار السلام

نهلة عرموش امريكا 


الله يبارك في كل الاعمال الخيرية ويدوم المحبةوالالفة بين اطياف البلدة الغالية صحنايا ويعم السلام سوريا ويحميها من كل شر ويخللينا قائد وطنا سوريا لكي يبقى اسم سوريا بالعالي

  بتجننوا

فداء عدنان شعلان 


واضح انو الفعالية حلوة كتير ومميزة سلامي للصبايا مشتاقتلكن كتير.

  أيد بايد

rouaa shalash 


ايد بايد لنرسم بسمة على وجه شخص بحاجتها لأنو صحنايا بتكبر بأولادها وبتلاحمهن

  انعدام الطائفية في سورية

رندة الصوتي  


عمل خيري جيد جدا الله يسعد الله هلقعدة يا أمي الحنونة وأصدقائك انتم بركتنا ونتمنى من كل ام في سورية ان تعلم أولادها حب الوطن مثل سيدات صحنايا انتم تقرئون كلامات المغتربين الصحاونة ما هي شعورهم مثل نهلة عرموش وبني شعبان وبني كشيك وووووووووووسالامنا للجميع وسلامة بلدنا الحبيبة