RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- أوراق عملة جديدة .

منتديات صحنايا

- أوراق عملة جديدة .- أوراق عملة جديدة .
.
مصرف سورية المركزي سيطرح فئات نقدية من 2000 والـ 5000 ليرة!!




بدأ مصرف سورية المركزي باستلام عدد من فئات الأوراق النقدية الجديدة التي تمت طباعتها في المصرف المركزي النمساوي، وذكرت مصادر «المركزي» أنه على الأرجح لن يتم طرح الفئات الجديدة في السوق قبل مطلع العام الجديد. وأشار نائب عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق عابد فضلية إلى طرح فئات من 2000 والـ 5000 ليرة سورية. وتوقع أن يكون ذلك من عمل الحكومة بالتعاون مع المصرف المركزي غايته تبرير إصدار عملة ورقية جديدة لسد جزء من العجز في الخزينة عن طريق التمويل بالعجز (أي بطباعة عملة – إضافية)، وأوضح الدكتور فضلية ان هناك آثاراً تضخمية لهذه الاجراء (التضخم المرغوب)، وحذر من أنه إذ لم تعلب بشكل صحيح فسيكون لها آثار تضخمية سلبية على الاقتصاد الوطني، وبالأخص على أصحاب الرواتب والأجور و ذوي الدخل المحدود.
يذكر أن طرح عملة جديدة من هذه الفئات ينذر بتضخم اقتصادي جديد في سورية، سيكون له أثره الكبير على ارتفاع الاسعار وهشاشة العملة الوطنية وتضاؤل قدرتها الشرائية.





المصدر : قاسيون .:. 2009-09-13

2009-09-13 15:39:18
عدد القراءات: 650
الكاتب: المصدر : قاسيون .:.
المصدر: المصدر : قاسيون .:.
طباعة






التعليقات

  كتير حلو ..

مجهول . 


يعني ما عاد الموظف يتعب بعدعدة المصاري من المحاسب .. بياخد ورقة من قيمة 5000 و التانية من قيمة 2000 و بقلو المحاسب .. تصرفن بالهنا .. و بقلو الموظف نحنا و انتو انشالله .. بقول الموظف الله يحرقكن ما رح اتهنى بشوفتن .. و بيتذكر مرتوا و بيقول انشالله يوصلوا عالبيت و تشوفن مرتي .. بل ما مر عبياع الخبز و اللحمة و الخضرجي و البقالية لإنوا رح أوفيهن ديونن .. بس شو بيكون عمبقول المحاسب بعدو .. انشالله يصرفن عصحتوا .. ما يعني بالأساس لا ضل صحة بهالبلد .. وأنا موظف .. عبفكر هاجر .. عالأسكيمو .. أريح من نارنن ..

  اوف

نونو 


يعني انا معي 5000 ليره مين راح يصرفلي اياها ايا دكان الخبز او البقالية اكيد ما معون صرافة 2000 منيح مقبول 5000 والله حرام نشتغل كل الشهر وبالاخر قول شتغلت لطالع قسمتين ورق صعبي مو طلعت مع شوفير تكسي معي 5000 والله بيقتلني وما بينزلني وشوفير السرفيس اذا معي 100 ما بيصرفلي كيف 5000 ويا عين وشوف خناق وهاذ داير ورا صرافة يلا انشالله بتكون الامور اسهل من هيك