RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




العالم فاخر عاقل .. ودار العجزة !! ...

العالم فاخر عاقل .. ودار العجزة !! ...
العالم فاخر عاقل .. ودار العجزة !! ...

أ وفاة المفكرالكبير المرحوم عالم النفس الدكتور فاخر عاقل .... هكذا تمّ بث الخبر .. ( وفاة) هكذا تمّ بث الخبر...

 
مساهمات القراء

 

 وبسج مفرط السذاجة ( بعد أن أمضى بقية حياته في  دار العجزة ) .. الخبر محلي .. هكذا محلي .. لا أحد من محطات العرب تنعي  المفكر والفيلسوف الكبير؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!

أيتها الأمة التي لم تحترم نفسها  .. يا أمة الذل  والهوان والتجزئة  والتخلف والرزيلة ..  ماذا بوسعها الكلمات أن تقول ؟

 لو كان المرحوم  بطلاً رياضياً .. أو فناناً .. أو راقصة .. أو مطرب نسونجي .. نسونجي .. لتباكيتم عليه .. وتسابقت محطاتكم  المطعونة في كرامتها وشرفها ونزاهتها  وانتمائها .. الى تفنيد وتشريح وتبهير منجزاته ... أما وأمامكم  فيلسوف  بحجم  فاخر عاقل  وبسمو أخلاق فاخر عاقل .. وبالكم من مؤلفات فاخر عااقل  .. وعشرات الآلاف من طلاب  فاخر عاقل على مدى عقود .. ألا يستحق منكم نعوة ؟

ما بوسعها  الكلمات أن تقول ؟ فيلسوف  بوزن فاخر عاقل يمضي آخر أيام حياته في دار العجزة ؟ والعذر الأقبح من ذنب .. بناءً على طلبه ..

/ أي كأنهم يقولون .. !! / يا عالم .. يا شين .. لنفترض موقف واتخذه ...( وهو أكبر من ذلك )  لماذا يضرب السجين عن الطعام ؟ !

وتثرثرون عن هجرة الأدمغة .. عن الشرف .. عن النزاهة .. عن الإنتماء لوطن .. عن التضحية في سبيل الوطن .. ومن مثلك ضحى يا استاذي العظيم ؟  ماذا بوسعها الكلمة أن تقول .... حقاً أن الأسئلة هي التي ترى .. حسبي لله ونم الوكيل ..

و ( إنا لله وإن إليه راجعون ) ...

2010-02-01 18:24:34
عدد القراءات: 571
الكاتب: admin منقول
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات

  كلمة رثاء

الاب بولص خياط 


اشكر من كل قلبي الاخ الحبيب الذي وضع هذا الخبر في هذا الموقع المحترم تكريما منه للراحل الكبير والمفكر العالم الدكتور فاخر عاقل. نعم اخي الحبيب لو كان المرحوم الدكتور فاخر عاقل ممن وصفتهم لكانت الدنيا قامت ولم تقعد,ولكنه كونه انزه واشرف منهم جميعا تجاهلوه ,اخي الحبيب نعم ويل للامة التي لاتكرم عقلائها ومفكريها ومن يتعبون ويسهرون الليالي من اجل رفع شأنها فهذه امة بلهاء. اخي الحبيب اسمح لي ان اكتب هذه الكلمات البسيطة لتعبر مابداخلي تجاه امة لاتحترم مفكريها. ذهبت غير حزين مما جرى لي من امة لاتستحق عقلي ولا افكاري سهرت الليالي حرصا مني لتعليمها فكنت كمن يضع الماء بالغربال لولا الكثيرين من اصحاب الضمائر تذكرتني بعد سنين وطمئنت بالي بأن الدنيا مازالت بخير ...لوجود امثالهم يحرقون شموع حياتهم ليضيئو الظلمة عن امة عقلها خالي.......لاتفكر بعالم او طبيب وفيلسوف ........بل تفكر كيف تسرق وتنهب وتجمع مصاري.

  رحمه الله

Nahdieh/USA 


اخى الكريم: لا تاسف كثيرا, ان مفكرا كبيرا مثل فاخر عاقل لن ينقص من قدره ان لم تنعيه محطات بالمواصفات تلك التي ذكرتها. بل عل ذلك يكون زياده في قدره واجره. رحمه الله و اسكنه فسيح جناته .

  لا حول ولا قوة الا بالله

يارا _ أمريكا ميشغن  


عندما قرأت خبر وفاة الراحل الدكتور فاخر العاقل تبادر الى ذهني بيت الشعر هذا((ذو العقل يشقى في النعيم بعقلة..وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم )). لا يسعني الا ان اقول وأسفاه على أمة رخصت عقول مفكريها رحمة الله على الفقيد الكبير ونطلب من الله ان يتغمده بواسع رحمته وشكر كبير للأب المحترم بولص خياط على رثائه الرائع

  لا تحزن

أسد محفوظ  


الاخ صاحب هذه المقالة أشكر محبتك وغيرتك على علماء هذه الامة الأبية ولكن دعني أقول لك شيأ يعزيني ويعزيك بان أمثال هذا العالم الفقيه والمفكر النابغة لا يموتون بل فقط يرحلون عنا بالجسد أما روحهم وأفكارهم باقية في عقولنا ونفوسنا محاضراتهم والكتب والمجلدات التي كتبوها باقية ولن ترحل رحم الله فقيدنا وأسكنه فسيح جنانه

  طالبة بتدرس بكتبك

kemo 


عنجد شي بخجل .الله يرحمو

  ونعم بالله

عاقل فاخر 


الله يرحمه ويغفر ذنوبه ونعم بالله إخوي كلامك صح وعسى الله يجزيك ألف خير يارب........