RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- عزز ثقة طفلك

قضايا تربوية وبيئية

- عزز ثقة طفلك
- عزز ثقة طفلك

- عزز ثقة طفلك


الطفل يبدو مشتتاً مذعوراً في أي تصرف خاطئ ،فعزز ثقته بامتداح سلوكياته الإيجابية وتقديم الشرح الوافي للعمل والنشاط المطلوب منه ، وإشعاره بالأمان والطمأنينة ، والنقاط التالية ستساعدك في ذلك:

الطفل يحتاج إلى قواعد ثابتة ونظام محدد حتى يشعر بالأمان ، لذلك ضع الحدود الواضحة لما تقبل به من أخلاق وتصرفات ، وتأكد من التزام أي شخص يرعى طفلك بنفس القواعد حتى لا يتشتت ذهن الطفل .

لا تنتقد طفلك ولا تلصق به صفة ذميمة إذا ما سلك سلوكاً سيئاً ، انتقد السلوك وليس الطفل وبدلاً من أن تقول : ( أنت ولد قليل الذوق ) قل : ( تعاملك بقلة ذوق مع صديقك جرح مشاعره ) .

أخبره باستمرار أنه إنسان عزيز عليك وقيم كل تصرفاته الإيجابية ، فإذا رتب لعبه أخبره أنه نظيف ومنظم و يحب المساعدة ، وإذا عرض على أخيه اللعب بلعبته المفضلة امتدحه وقل له أنه كريم وطيب .

وضح له أنك تخطئ أحياناً ، فإذا تسرعت وانتقدته على فعل لم يفعله ، اعتذر له ليتعلم فضيلة الاعتذار .

قدم له أسباباً إيجابية كلما تمكنت من ذلك ، فمن الأفضل أن تقول : ( تعال واجلس على ركبتي لتشاهد التلفزيون ) بدلاً من أن تقول : ( اجلس بعيداً عن الشاشة ) .

إذا طلبت منه مساعدتك في عمل محدد ، قدم له شرحاً مفصلاً لما تريده منه . فلا تقل : ( اللعب تسد الطريق ) بل قل : ( من فضلك اجمع لعبك وضعها في صندوق اللعب بعيداً عن الطريق ) .

تذكر أن تشكر طفلك في كل مرة يساعدك فيها حتى يتعلم الكياسة ويشكر الآخرين.

باسمة زغيب - منقول .:. 2011-03-01

2011-03-01 16:32:32
عدد القراءات: 1261
الكاتب: admin
المصدر: باسمة زغيب - منقول .:.
طباعة






التعليقات

  شكر كبير

عبير شعبان /الرياض  


اول الشي بدي أسألك عن حالك وعن ولادك عسى ان تكونوا بخير انشاالله وبعدين بدي خبرك أنه كل يوم اذاموكل لحظة منتعرض لهيك مواقف مع الولادبحاول كتير التصرف بحذر للامور ولكن أحياناًبخرج عن طوري {بتفلت أعصابي }وانشاالله كون موفقين بترباية الولادلأن هدا الجيل عن جدصعب والله الموفق.........

  شكرا

N K  


شكرا الك يا ست باسمة على هالمقالة الحلوة و المفيدة بس يا ريت في مين يفهمنا نحنا الامهات وخاصة الجدات ياللي بيكسرو كلمتنا قدام ولادنا وهالشي يالي عم يخلي الاولاد ما يعرفو علي مين يردو كرمال هيك الاولاد بيعملو اللي بدهن اياه وبيجبرونا على هيك

  شكراً

باسمة زغيب 


شكراً لسؤالك واهتمامك نحن بخير وبصحة جيدة نشكر الرب وبالمناسبة من فترة اجتمعت مع أخواتك صدفة واستفسرت عن أخبارك... وصدقت بالحقيقة التعامل مع الأطفال بدو حكمة وصبر ...الله يكون معنا