RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- تلوث آخر

قضايا تربوية وبيئية

 - تلوث آخر
- تلوث آخر

لقد ابتلي الانسان بداء قد يكون هو صاحب اليد الطولى فيه انه داء خطير جدا داء العصر وهو التلوث

فقد اصبحنا نعيش حياة مشبعة بأشكال والوان من التلوث البيئي, فالهواء مشوب بغازات الفحم والرصاص السامة ورذاذ المواد الكيماوية ودخان المصانع والسيارات والماء والتربة ملوثة ايضا بالمواد الكيماوية ومخلفات المعامل الضارة والخضراوات والفواكه والاطعمة لا يخلو صنف منها من التلوث.

اما التلوث الذي اتناوله في هذه المحطة فهو التلوث بالضجيج والاصوات الزعجة.

فأنت في مكتبك أو في مدرستك أو في مكان عملك أو في منزلك قد تكون متعباً منهكاً أو مريضاً تحتاج الى قسط من الراحة, وقد تستعد لأمتحان ما أو لجلسة عمل أو لسفر أو سوى ذلك فتخلد الى غرفتك طلبا الى الهدوء والسكينة أو تركيز الاهتمام والانتباه فتطالعك أصوات تقتحم حرمة صمتك وتأملك فتوتر أعصابك وتتعب احاسيسك واذنيك, فتارةً مفروض عليك أن تستمع الى آلات التسجيل العالية الأصوات التي يفرض عليك اصحابها نوع الغناء والموسيقا الصاخبة ولاسيما عند افتتاح بعض المحال التجارية فيفرضون عليك النوع الذي يريدونه من البهجة و الطرب أنت لا حول ولا قوة لك فترضخ إليهم صامتاً راضياً بما يقسمونه لك.

ويطالعك أصوات الباعة المتجولين الذين يشقون السكون والصمت ليقولوا للبلدة كلها إن لديهم بطيخاً أو باذنجاناً أو بندورة ومنهم من يطرقون طرقات عجيبة غريبة ليعلموك أن لديهم اسطوانات غاز.

وبين يوم وآخر تطالعك تقليعة جديدة انها تقليعة الموسم انها افتتاح المحال التجارية التي يجند لها أهل الراية من أصحاب الأصوات العالية والدفوف الرنانة والتسجيلات الصاخبة والأضواء الليزرية وسواها ليعلموك بأن محلاً تجارية قد افتتح وفيه ما لذ وطاب من المأكولات أو ما حسن من الملابس أو الأدوات المنزلية أو أدوات الزينة.

أما حفلات الأعراس ففيها ماعلا من الأصوات وما ازعج من الموسيقا وما غلظ من الحركات والدبكات التي تستمر الى ساعات الفجر.

ها هي أشكال وألون من التلوث بالضجيج والأصوات العالية التي تؤذي الإحساس وتوتر الأعصاب وتتعب النفس وتخلق حالة من الأ ضطراب والقلق.

أوليست هذه مخالفات واضحة وعدوان على الإنسان؟

الا تستحق النظر فيها من المعنيين بالأمر؟؟؟؟

                            عـفـــــــاف لطــــف الــــلــه 

2010-09-02 14:29:34
عدد القراءات: 1650
الكاتب: admin
المصدر: عـفـــــــاف لطــــف الــــلــه
طباعة






التعليقات

  سؤال

مهتم  


الآنسة عفاف لطف الله شكراً لك ولكن أريد أن أسأل عن جمعية حماية البيئة ؟ سمعنا عن الجمعية ونحن نتمنى أن نقدم أكبر مساعدة ممكنة

  ......

جيزيل شحادة 


الله يعطيكي العافية يا دكتورة عفاف على اهتمامك بزكر هيدا الشي لأنو كتير مهم بس يا ترى في حدا من هل المعنيين عم يسأل...بس كمان الحمد الله أنو في ناس متلك بتهتم يهيك مواضيع حساسةوهامة يسلم أيديكي!!!!!!!!

  حال الدنيا

صديق 


هي حال الدنيا وين مارحتي بالنسبة لأصوات الباعة معك حق بس كمان عندهم أطفال بدهم يعيشوهم وأفتتاحية المحلات بترجع لزوق صاحب المحل أما الأعراس فهي فرحة ولازم كلنا نشارك فيها ونتحمل بعضنا

  مسؤؤؤؤؤل

سهران 


ماحدى رح يقراء من المسؤلين عن الضجيج يمكن المسؤلين عن قمع اومحسبة المخالفين يملكون مزارع وفلل بعيده عن صحنايا ومابهمون0000

  شكر واحترام

عفاف لطف الله 


شكرا لكم جميعا على اهتمامكم بموضوع البيئة والحفاظ عليها وصونها من كل أشكال التلوث الذي أصبح يهدد الحياة على سطح الأرض. أما بالنسبة لجمعية حماية البيئة في صحنايا فهي جمعية تعنى بحماية البيئة والحفاظ عليها نظيفة معافاة من كل خطر من أخطار التلوث وقطع النباتات الخضر وهدر الطاقات , وهذه الجمعة تضمن في عضويتها مجموعة من الشباب المهتمين بهذا الموضوع الكبير وهي قد الترخيص , وعندما يتم الترخص ستتعاون الجمعية مع كل قطاعات المجتمع الرسمية والأهلية ومع الأفراد في هذه المهمة الوطنية الكبيرة. مع تحياتي واحترمي لكل مواطن مسؤول ................. عفـــــاف لطـــف الـــلـه