RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




النظافة من الإيمان

قضايا تربوية وبيئية

النظافة من الإيمان
النظافة من الإيمان

هذه العبارة لطالما ترددت على ألسن الناس, نعم إن النظافة مقرونة بالإيمان

 وفي جميع الأديان الناس مأمورين بالنظافة والطهارة قبل الخلو للصلوات  . وللنظافة أبواب كثيرة منها النظافة الشخصية ونظافة البيئة المحيطة بنا ونظافة بالمنزل وبالعمل وبالمدرسة.........الخ ولا تقتصر النظافة على الأمور المادية بل تطال الأمور المعنوية, نظافة الأخلاق و الفكر والقلب و.........                      ولكن هدفي هنا في هذا المقال النظافة في الشارع وخاصة أمام المحلات التجارية في بلدتنا صحنايا ( محلات البقالة ومحلات الخضروات والفواكه ) وما يخلفون أمامها من أوساخ وكراتين وأكياس نايلون دائماً تكون مؤذية للنظر ومضرة للبيئة وتتسبب بانزلاق المارة بمخلفات قشور الموز والفول وغيرها . فندعو هؤلاء الإخوة المواطنين أصحاب  المحلات إلى العناية بالنظافة أمام محلاتهم وعدم الانتظار لليوم التالي  حتى يأتي عامل النظافة  لترحيل  أوساخهم  و خاصة  إذا كان اليوم التالي يوم جمعة  أو سبت  فكيف  بكم ترك  هذه الأوساخ أمامكم (علماً أن عمال البلدية كل يوم عمل يقومون بواجبهم مشكورين) و لكن كيف بكم النظر لهذه الأوساخ أمامكم  يقول الرسول  صلى الله عليه و سلم (( الإيمان بضعٌ و سبعون شعبة أعلاها لا إله إلا الله و أدناها إماطة الأذى عن الطريق )).  أرفعوا أذاكم عن الطريق و عن المارة يا أصحاب المحلات المحترمين و شكراً.

2010-04-25 20:39:55
عدد القراءات: 1756
الكاتب: ryeid
المصدر: ryeid
طباعة






التعليقات

  النظافة

رضا كشيك -كاليفورنيا 


النظافة هي اكثر بكثير من مظهر خارجي. انها مجموعة قيم شاملة، وهي ضرورية للعيش السليم. كما انها حالة ذهنية وقلبية تشمل الآداب والعبادة

  أستفيدو من تجربة الاخرين

Sameer Shaaban KSA 


لطالما البلدية وشرطة البلدة لاتحرر مخالفات دورية وبشكل يومي مع غرامات مالية مرتفعة تتماشة مع حجم اللامبالة والابتذال بشوارع البلدة والمارًة فسيبقى الحال على وضعه لاْن هؤلاء المخربين بالواجهة الحضارية حريصون على الربح المادي بشتى الوسائل,دون النظر لادنى عناية بالمرافق العامة. فعندما تبدأ المخالفات بشكل فعلي ستجد يا اخ رياض ان الحال قد تغير (اللهم ما نغض النظر عن الموضوع لقاء((2كغ بندورة....!))

  تخصيص العام

مرعي 


يخيّل لاصحاب هذه المحلاّت أنهم قد ابتاعوا أو استأجّروا الرّصيف الّذي تشرف عليه محلاتهم لذا يتوجب علىالمواطن أن يمشي بمنتصف الطّريق وعندما يفكّر بالهرب من (سيّارة مسرعة)وجب عليه دفع أجرة استخدامه للرصيف كأن يصطدم بالكراتين والأكياس الموجودة على الرّصيف .فهل نلوم البائع أو المستأجر أو المسؤول على هذه الظّاهرة أو سائق السيّارةّ........؟

  محلات تجارية في صحنايا بس شو تجارة غير شكل

محب البلد 


الله يعين اصحاب المحلات التجارية في صحنايا اجار غالي وضربية مالية كبيرة كتير وضريبة نظافة كبيرة كتير كتير كتير ونظافة الشارع العام كاملة مسؤول عنها اصحاب المحلات التجارية بس شو بدنا نساوي اكتر من هيك((( نوظف عامل من شان يلحق كل مواطن ويشوف وين بكب الوسخ وخلي يحملها ويحطها بسلة الزبالة))). العطل بالمواطن ذات نفسه وليس بأصحاب المحلات .....؟

  اسبانيا فالانسيا

جوزيف الياس ذيب 


معك كل الحق انا ساكن في اسبانيا وانا ابن القرية الجميلة صحنايا