RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




من بينها إعادة النظر في الكميات المخصصة لمحطات الوقود .. إجراءات لتسهيل توز

منتديات صحنايا

من بينها إعادة النظر في الكميات المخصصة لمحطات الوقود .. إجراءات لتسهيل توزيع المازوت وفق التسعيرة الرسمية

من بينها إعادة النظر في الكميات المخصصة لمحطات الوقود .. إجراءات لتسهيل توزيع المازوت وفق التسعيرة الرسمية
الاخبار المحلية

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية سفيان العلاو، اليوم الأربعاء، أن وزارته اتخذت عددا من الإجراءات لتسهيل توزيع مادة المازوت للمواطنين وفق التسعيرة الرسمية وبأسرع وقت ممكن.


ونقلت وكالة (سانا) عن العلاو قوله، خلال اجتماعه مع مديري الشركة السورية لتوزيع المواد البترولية (محروقات) في المنطقة الجنوبية، إن "هذه الإجراءات ستتم من خلال زيادة الاعتماد على سيارات التوزيع المباشر في دمشق وريفها".

ومن ضمن الإجراءات إعادة النظر في الكميات المخصصة لمحطات الوقود، التي لا تقوم بدورها في توزيع مادة المازوت بالشكل الأمثل وإضافة الكميات التي يتم تخفيضها من هذه المحطات إلى الكميات المخصصة للتوزيع المباشر إلى جانب التنسيق مع المحافظين لتشكيل لجان وتكليف مجالس القرى والفرق الحزبية للمساعدة بعمليات التوزيع.

ودعا وزير النفط كل الجهات المعنية وخاصة الجهات الرقابية إلى القيام بدورها في الإشراف والمتابعة وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين الذين تسول لهم أنفسهم استغلال حاجة المواطنين لمادة المازوت، مشيرا إلى أن المادة متوفرة في مستودعات محروقات وسيتم إيصالها للمواطنين بأيسر السبل.

وطلب العلاو من فروع المحروقات زيادة الكميات المخصصة للتوزيع المباشر والاستفادة القصوى من طاقات الصهاريج المخصصة لذلك في محافظتي دمشق وريفها.

ووزع فرع دمشق للمحروقات بشكل مباشر خلال الشهر الماضي نحو 8 ملايين ليتر من المازوت من خلال 34 سيارة تعمل على مدار الساعة، كما نفذ 29 ألف طلب للمواطنين منذ بداية الشهر الماضي وحتى منتصف الشهر الحالي بمعدل حوالي 600 طلب يوميا، وذلك بحسب ما صرح به مدير محروقات دمشق المهندس علي غانم.

كما بلغت مخصصات محافظة ريف دمشق من مادة المازوت في شهر تشرين الثاني بلغت 111 مليون ليتر بزيادة أكثر من 17% عن مخصصات تشرين الثاني الماضي، حيث تم توزيع 50 مليون ليتر منها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري حيث عمل الفرع بكامل طاقته حتى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك وفق مدير محروقات المحافظة.

ويقوم فرع محروقات ريف دمشق بتوزيع المادة من خلال 200 سيارة تم التعاقد معها سعة كل منها نحو 6000 ليتر وتعمل على تلبية طلبات المواطنين المسجلة في محطة القدم للمحروقات.

كما فرضت الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي وغيرها عدة حزم من العقوبات على سورية بسبب ما أسموه "قمع المتظاهرين", منها تجميد فرض حظر استيراد النفط الخام, وحظر أي استثمار مستقبلي بقطاع النفط، ما أدى إلى إحجام تجار وشركات عن الخوض في قطاع النفط السوري، وفقا لتقارير إعلامية.

وشهدت سورية في السنوات الأخيرة انخفاضا في حجم إنتاجها من النفط، في حين تعمل الحكومة حاليا، حسب مصادر رسمية، على زيادة الإنتاج من خلال توسيع أعمال الاستكشاف وتطوير الحقول القائمة المنتجة باستخدام تقانات حديثة بهدف زيادة مردوديتها الإنتاجية.

وكان رئيس مجلس الشعب محمود الأبرش قال يوم الثلاثاء، إن جلسة المجلس ليوم الأربعاء ستخصص لبحث موضوع مادة المازوت وضرورة تسهيل حصول المواطنين عليها، داعيا الوزراء المعنيين إلى حضور الجلسة بهدف بحث هذا الموضوع من أجل إيجاد الحلول الجذرية والفاعلة لهذه المشكلة.

وتشهد محطات المحروقات إقبالا شديدا على مادة المازوت منذ انخفاض سعره، ثم ازداد صعوبة الحصول على المازوت، خلال الأزمة الحالية، خاصة بعد صدور عقوبات أمريكية وأوروبية على القطاع النفطي في سورية، وقامت سادكوب بعد ذلك بزيادة مخصصات المحطات لتلبية الطلب المرتفع على المادة إلا أن النقص مازال موجوداً وفقاً للعاملين في مجال النقل.

 

سيريانيوز

2011-11-17 11:03:07
عدد القراءات: 591
الكاتب: admin
المصدر: منقول سيريانيوز
طباعة






التعليقات