RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- كما تكونوا يولى عليكم

منتديات صحنايا > المنتدى الاجتماعي

" ان الله لايغير ما بقوم حتى يغتروا ما بأنفسهم "

إن صلاح الاقوام والمجتمعات والدول يكون بإصلاح انفسنا , فإذا اردنا إصلاح مجتمعنا علينا بالإقبال على انفسنا فنزكيها بالعلم النافع والعمل الصالح والدعوة للعمل بالمعروف والحق .

فإذا صبرنا وعملنا على إصلاح انفسنا والدعوة الى الخير علماً وعملاً وتعليماً وارشاداً ومعاملةً تبدأ تظهر بوادر الخير في المجتمع وإذا ظهر الخير في افراد المجتمع ظهر في ولي الامر منهم او المسؤولين الذين يتسلمون مركز او منصب لأن هؤلاء هم نابتون من الشعب ولم ياتوا من كوكب آخر فإذا كان الشعب صالحاً كان المسؤول او الحاكم صالح . وإذا كان فاسداً كانوا فاسدون . وكما يقال كما تكونوا يولى عليكم , وانما هي اعمالكم ترد عليكم  .

أعزائي اننا مقبلون على الانتخابات البلدية في الايام القليلة القادمة , ليدعِ كل منا أهله وجيرانه واقرباءه ومن قدرعلى دعوته بالقول الحسن والاختيار الصحيح . فعلينا ان نختار الخيار الصحيح لمن يمثلنا . فإذا إنتخبنا بطريقة قبلية وعصبية وعائلية وطائفية فسوف يكونوا المنتخبون كذلك . واذا انتخبنا بعقلانية وصدق مع انفسنا الانسان المناسب تعليمياً وثقافياً واجتماعياً وذو خبرات حياتية وناجحاً في حياته وعمله ومحترماً لنفسه فسوف يكون خيارنا صحيح وستكون مصالح بلدتنا ومصالحنا بأمان ,  ( وكذلك اود التذكير بالمثل الصحناوي القائل  - من جرب المجرب كان عقلة مخرب ) لنغلب لغة العقل والضمير ولنكن مسؤولون امام انفسنا لنستطيع ان نحاسب من يخطىء.

2011-12-06 21:15:12
عدد القراءات: 765
الكاتب: admin
المصدر: رياض احمد كشيك
طباعة






التعليقات

  الإرتقاء والسمو

حسن إبراهيم الحاج علي 


شكراً أخي رياض على هذا الموضوع الذي جاء في وقته الصحيح ، أتمنى من كل السوريين عامة وصحنايا وأشرفية صحنايا بخاصة أن نرتقِ ونسموا بفكرنا ونترجم وعينا وخبراتنا المتنوعة والمتعددة في اختيار وانتخاب مرشحينا لمجالس الإدارة المحلية حسب الشهادة والكفاءة والخبرة والنزاهة مجتمعين في الشخص الذي نختارة لهذه المجالس ونكون بعيدين كل البعد عن انتماءنا العائلي والقبلي ، لأنه وبكل بساطة إذا نجح أي شخص نقوم بالتعريف عليه بأنه عضو مجلس بلدة صحنايا أو الأشرفية وليس عضو مجلس العائلة الفلانية ..وخير الكلام ما قلَّ ودلَّ مع تمنياتي لجميع الناخبين بالتوفيق بإختيار مرشحيهم والنجاح لمن يكتب له هذا التكليف والتوفيق لمن يأتي لهذه المجالس .

  الاختيار المناسب

سلمان فارس دبور 


عندما نختار الشخص المناسب للمكان المناسب فانه من خلال هذا المكان يقدم الخدمة لمجتمعه ووطنه ويرتقي به لانه سيعطي افضل ما لديه من خبرات لاحساسه بالمسؤولية؛وكي لانعود ونتقهقر سنوات الى الوراء في حال اعطاء بعض المشؤوليات والوظائف والمناصب لغير مستحقيها فعلينا في هذه الانتخابات المقبلين عليها وخاصة في هذه المرحلة المهمة في تاريخ بلدنا مراعاة هذا الموضوع في اختيار الاشخاص المناسبين وانتخاب الكفاءات لهذه المرحلة بعيدين كل البعد عن التفكير بالمنطق العائلي وان نكون احرار في اختيارنا ونصغي الى صوت العقل بدلا من الانجرار وراء العواطف.

  تضحية ضمير والإخلاص

المخلصة الصحناوية  


شكرًا لك اخ رياض نتمنى ان يكون كلامك فعلا ا لكل مواطن سوري تعبنا من الواسطة وعدم المساوات الذي له معارف ملك الدنيا والذي لم يعرف احد راحت عليه الرجاء ان يكون المرشح الممتاز الذي يعطي ألحق لصاحبه ويحترم الكرسي المؤقتة لم اعرف ماذا اقول ولكن من حرقة قلبي على الذي يحصل في بلدنا الحبيبة فإنها لا تحتاج الا للضمير الحي والا هي اجمل بلد بكرامة شعبها ولهفتهم على بعض فلغرب لا افهم مننا ولا مخلصين مثلنا فما ينقصنا لنبي وطن مخلص للجيل القادم بنظام وإخلاص والشكر والتوفيق للجميع